رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مستقبل وطن" يدشن مبادرة "أنا هقولك" لدعم الاقتصاد

مستقبل وطن يدشن مبادرة أنا هقولك لدعم الاقتصاد

الحياة السياسية

المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن - تفجير النائب العام المساعد

"مستقبل وطن" يدشن مبادرة "أنا هقولك" لدعم الاقتصاد

أحلام حسنين 06 أكتوبر 2016 18:28

دشن حزب مستقبل وطن، مساء اليوم الخميس، مبادرة " أنا هقولك"، بالتعاون مع شركة تواصل، مؤسسة المباردة، التي تهدف لرفع الوعي الاقتصادي للمواطن والتوعية بالممارسات الاقتصادية السليمة لدعم الاقتصاد القومي.

ووقع المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، بروتوكول تعاون مع شركة تواصل (مؤسسة المبادرة)، وذلك سعيًا نحو المزيد من التعاون لإطلاق العديد من المبادرات المجتمعية التى تهدف لرفعة الوطن ومواطنيه.

وقال أسامة مصطفى، رئيس شركة تواصل "مؤسس المباردة"، إن البلاد تمر بحرب اقتصادية شديدة، زاد من مساوئها الظروف التي مرت بها على مدى الخمس سنوات التي أعقبت ثورة ٢٥ يناير، ترتب عليها الحاجة إلى قرارات الإصلاح الاقتصادي المتبعة حاليا.

وأشار مصطفى، خلال كلمته بمؤتمر تدشين مبادرة "أنا هقولك" بمقر حزب مستقبل وطن بمصر الجديدة، مساء اليوم، إلى أن الإجراءات الاقتصادية الحالية كان مفترض تطبيقها منذ عام ٢٠٠٥، ولكن القيادة السياسية الحاكمة آنذاك قررت تأجيلها حتى لا تصطدم بالشعب، منوها إلى أنه ترتب على ذلك زيادة أعداد البطالة وتأخر الصناعة ونسبة الصادرات، حتى وصلت البلاد للوضع الاقتصادي الحالي.

وتابع: أما القيادة السياسية الحاكمة حاليا قررت المواجهة والإصلاح، لافتا إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتبعها الحكومة حاليا، طبقتها دول أخرى ونجحت وتقدمت، مشددا أن مصر في أشد الحاجة إلى تطبيقها من أجل إصلاح البيئة الاستثمارية لجذب المستثمر ومن ثم تنفيذ عديد من المشروعات التي تخفف نسبة البطالة وترفع مستوى معيشة الفرد وبالتالي لن يشعر المواطن بغلاء الأسعار.

وأوضح رئيس شركة تواصل، أن المشكلة الأساسية التي تقابل إجراءات الإصلاح الاقتصادي عدم معرفة المواطن بأهميتها، ومن هنا جاءت فكرة المبادرة، وهي تعريف المواطنين بالأزمة الاقتصادية وشرح أبعادها والإجراءات اللازمة لعبورها، مضيفا أنه عرض الفكرة على رئيس حزب مستقبل وطن ورحب بها، واتفقا على تنظيم فعالية كل أسبوع لتوعية المواطنين .

ولفت، إلى أنه تم اختيار ذكرى العبور، لإطلاق المبادرة، لأن مصر انتصرت في حرب ٦ أكتوبر، وهي في الفترة الأخيرة تعرضت لحربين أحدهما الجيل الرابع عن طريق الانترنت والسوشيال ميديا والتي حركت الثورات وسيطرت على عقول الناس بطريقة مشبوهة، بحد قوله، والحرب الثانية ضد الدولة ومصر انتصرت فيها أيضا.

واستطرد صاحب مباردة "أنا هقولك"، أن مصر حاليا تمر بحرب اقتصادية وتتعرض لضغوط من قبل بعض الدول بهدف تركعيها، ولكن بفضل توعية الشعب ومساندته للإجراءت والسياسات الاقتصادية النتبعة حاليا ستعبر البلاد إلى التقدم والتنمية والنصر.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان