رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو شقة: انتخابات لجان البرلمان 16 أكتوبر..وإقرار "الخدمة المدنية" غدا

..والوفد سينافس على رئاسة 3لجان

أبو شقة: انتخابات لجان البرلمان 16 أكتوبر..وإقرار "الخدمة المدنية" غدا

محمود عبد القادر 03 أكتوبر 2016 19:03

توقع المستشار بهاء أبوشقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، أن تجرى انتخابات اللجان النوعية فى السادس عشر من أكتوبر المقبل، بعد الانتهاء من إحتفالية  مرور 150 على انطلاق البرلمان المنتظر أن تتم فى مدينة شرم الشيخ.



جاء ذلك فى تصريحات لـ"مصر العربية" ، اليوم الإثنين، مؤكدا على أن د. على عبد العال، سيعمل على إتاحة الفرصة للنواب للانتقال من لجنة إلى أخرى من اللجان النوعية، على أن يتم فتح باب الترشح يوم 16 أكتوبر لتتم العملية الانتخابية بكل شفافية وحيادية قائلا:" عبد العال سيتيح فرصة انتقال النواب من لجنة لأخرى غدا على أن تتم العملية الانتخابية للجان النوعية يوم 16 إكتوبر".

 


وأكد أبو شقة على أن الهيئة البرلمانية للوفد ستنافس على 3 منصب الرئيس لثلاث لجان على رأسها اللجنة التشريعية والمحلية والطاقة، وعدد من الوكالات ، مشيرا إلى أن تأخير عملية الانتخابات ترجع لمشاركة النواب فى إحتفالية الـ150 عاما.

 


و يُعاود مجلس النواب برئاسة د. على عبد العال، غدا الثلاثاء انعقاده لبدء دور الانعقاد الثانى، وفق قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وسط مطالبات من الأعضاء بمواجهة تصريحات النائب إلهامى عجينه بشأن كشف العذرية بكل حسم، والسعى نحو إسقاط عضويته ليكون عبرة أمام من يسئ للمرأة المصرية.

 

 

فى السياق ذاته تشهد جلسة الغد أخـذ الـرأى النهـائي علـى مشـروع قانـون  الخدمة المدنٌية، فيما يناقش تقرٌير اللجنة المشتركة من لجنة الشـئون الدستورٌية والتشرٌيعٌية ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجٌية والخطة والموازنة على المشروع المقدم من الحكومة لإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

 

 

اقرأ أيضًا:

أبو شقة: نأمل في ثورة تشريعية بدور الانعقاد الثاني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان