رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تكتل 25-30: نصوت بالرفض على الخدمة المدنية بدور الانعقاد الثاني

تكتل 25-30: نصوت بالرفض على الخدمة المدنية بدور الانعقاد الثاني

الحياة السياسية

النائب خالد عبد العزيز شعبان

تكتل 25-30: نصوت بالرفض على الخدمة المدنية بدور الانعقاد الثاني

محمد نصار 03 أكتوبر 2016 14:35

قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو تكتل 25-30، إن التكتل في طريقه للتصويت على قانون الخدمة المدنية خلال اليومين المقبلين بالرفض، إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم السابقة حول القانون.

 

وأضاف شعبان، لـ "مصر العربية"، أنهم قدموا عدد من الملاحظات حول قانون الخدمة المدنية، منها مادة العلاوة مطالبين برفع قيمتها إلى 10% بدلا من 7% الواردة في قانون الحكومة.

 

الاعتراض الثاني لتكتل 25-30 على الخدمة المدنية يتمثل في أحقية الجهاز المركزي للمحاسبات في الرقابة على المخالفات المالية والقانونية، بدلا من إسنادها للنيابة الإدارية كما ذكر نص القانون، وثالثا أن يتم تثبت العمالة وفقا للباب الأول من اﻷجور.

 

وحول قانون الهجرة غير الشرعية والذي سيقره البرلمان خلال اليومين المقبلين، أكد عضو التكتل، على أنهم حتى الآن لم يحسموا موقفهم من القانون، وسيعقدون اجتماعا للتحالف مساء اليوم اﻹثنين من أجل الخروج بقرار نهائي حول القانون.

 

وأشار شعبان، إلى أن الحد من الهجرة غير الشرعية لا يمكن اختصاره في قانون يغلظ العقوبات، فتغليظ العقوبات دائما ما يأتي بنتائج عكسية تزيد من تعقيدات الأزمة ولا تحد منها.

 

وطالب الدولة المصرية بأهمية توفير فرص عمل للشباب والتوجه نحو محاولات القضاء على البطالة، وتحقيق تنمية في مختلف القطاعات الاقتصادية، فالدافع الرئيس خلف أزمات الهجرة يتمثل في تدني المستويات المعيشية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان