رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بلاغ للنائب العام يطالب بإحالة إلهامي عجينة للمحاكمة الجنائية

بلاغ للنائب العام يطالب بإحالة إلهامي عجينة للمحاكمة الجنائية

الحياة السياسية

النائب - إلهامي عجينة

بعد تصريحاته عن كشوف العذرية..

بلاغ للنائب العام يطالب بإحالة إلهامي عجينة للمحاكمة الجنائية

أحلام حسنين 03 أكتوبر 2016 12:51

تقدم المحاميان عمرو عبد السلام، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، وحسين حسن المستشار القانوني في المنظمة، اليوم الإثنين، ببلاغ إلى النائب العام ضد عضو مجلس النواب إلهامي عجينة.


 

وجاء في نص البلاغ، أنه تداول على وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تصريحات منسوبة للمشكو في حقه بصفته عضو بمجلس النواب، يطالب فيها بتدشين حملة لتوقيع كشوف العذرية على طالبات الجامعات، كشرط لقبولهن بالجامعات المصرية، للتأكد من عذريتهن.

 

وذكر البلاغ، أن النائب طالب بتوقيع الكشف الطبي عليهن بصفة دورية ومنتظمة، للقضاء على ظاهرة الزواج العرفي المنتشر بالجامعات على حد زعمه، وهو ما وصفه البلاغ بأنها تصريحات غير مسئولة من نائب منتخب من قبل الشعب أثارت غضب جموع المصريين لما تمثله من إهانة صريحة وواضحه لكرامة الإناث.

 

وأكد على أن تصريحات "عجينة" تمثل اتهام صريح ومباشر لعموم الشعب المصري في عرضه وشرفه بطريقة مشينة، مما تسبب في أضرار نفسية ومعنوية بالغة لحقت بعموم الأسرة المصرية، وهو ما يندرج تحت جريمة السب والقذف المنصوص عليها في قانون العقوبات.

 

وطالب البلاغ، بإحالة " عجينة" إلى المحاكمة الجنائية العاجلة وتغريمه مبلغ ١٠٠ ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وذلك باتهامة بارتكاب جريمة السب والقذف المنصوص عليها بقانون العقوبات المصري طبقا للمادة 171 بالإضافة إلى ما تمثله تصريحاته من تحريض على هتك عرض الإناث دون رضاهن بإجبارهن على الخضوع لكشوف العذرية وملامسة أماكن حساسة بأجسادهن رغما عنهن.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان