رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السويدي يُحول بوصلة الحركة الوطنية نحو دعم مصر

السويدي يُحول بوصلة الحركة الوطنية نحو دعم مصر

الحياة السياسية

محمد السويدي يقترب من رساة " دعم مصر"

السويدي يُحول بوصلة الحركة الوطنية نحو دعم مصر

عمرو عبدالله 03 أكتوبر 2016 11:09

يبدو أن اقتراب النائب محمد السويدي، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، من رئاسة ائتلاف الأغلبية "دعم مصر"، سيغير من شكل التحالفات والائتلافات تحت قبة البرلمان، في ظل سعي حزب  المصريين الأحرار هو الآخر لتشكيل ائتلاف.


في الوقت الذي كان حزب الحركة الوطنية برئاسة الفريق أحمد شفيق، يقترب من الانضمام لائتلاف "المصريين الأحرار" المزمع تشكيله، قررت الهيئة العليا للحزب الانضمام لائتلاف "دعم مصر" خلال الفترة المقبلة، ولكن القرار لم يعلن رسميا.

 

وتكشف مصادر داخل حزب الحركة الوطنية، عن موافقة الحزب على الانضمام لائتلاف حزب المصريين اﻷحرار، وهذا بعد جلسات جمعت النائبين علاء عابد ومحمد بدراوي خلال الفترة الأخيرة.

 

وتقول المصادر، إن تحركات "دعم مصر" خلال الفترة الأخيرة والاتفاق على رئاسة النائب محمد السويدي لائتلاف الأغلبية، غير بوصلة الحركة الوطنية، وأصبح قريبا من الانضمام لدعم مصر، تظرا للعلاقة التي تربط رئيس برلمانية الحزب مع السويدي.
 

وتضيف: " هناك جلسة جمعت بدراوي مع السويدي في نهاية الأسبوع الماضي، اتفقا خلالها على انضمام الحركة الوطنية للائتلاف، خاصة مع موافقة الهيئة العليا للحزب بالإجماع".

 

من جانبه، يقول النائب محمد بدراوي، رئيس برلمانية الحركة الوطنية، إن الحزب لديه العديد من العروض للانضمام لبعض الائتلافات البرلمانية، لأنهم يسعون للتواجد بائتلاف يسمح لهم بتنفيذ مقترحاتهم التي تحتاج لعدد من النواب لتأييدها حتى تؤخذ بشكل جدي.

 

ويضيف بدراوي لـ" مصر العربية"، أن ائتلاف "دعم مصر" أحد هذه العروض، والانضمام له وارد بشكل كبير خاصة في ظل اقتراب النائب محمد السويدي من رئاسته.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان