رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القس رفعت فتحي: "الإنجيلية" لم تقدم دعوى قضائية لضم الأسقفية

القس رفعت فتحي: الإنجيلية لم تقدم دعوى قضائية لضم الأسقفية

الحياة السياسية

القس رفعت فتحي سكرتير سينودس النيل الإنجيلي

الصراع القانوني لن يؤثر على "كنائس مصر"

القس رفعت فتحي: "الإنجيلية" لم تقدم دعوى قضائية لضم الأسقفية

عبد الوهاب شعبان 02 أكتوبر 2016 17:07

قال القس رفعت فتحي، سكرتير سينودس النيل الإنجيلي، إن الكنيسة الإنجيلية ليست طرفًا في صراع الكنيسة الأسقفية لإثبات استقلاليتها، لافتًا إلى أنها تخوض معركة قانونية مع الدولة، آلت إلى حكم قضائي بعدم الاعتراف بها كطائفة مستقلة.


 

وأضاف فتحي لـ"مصر العربية"، أن عضوية الكنيسة الأسقفية بمجلس كنائس مصر، لا يعني أنها كنيسة مستقلة، نظير توصيفه للمجلس بأنه ليس له صيغة قانونية تفرض ذلك، مؤكدًا على أن تبعيتها للطائفة الإنجيلية لن تمس قوام المجلس التنفيذي لـ"كنائس مصر".


وأشار إلى أن الكنيسة الإنجيلية لم تقدم أي دعاوى قضائية تجاه "الأسقفية"، واصفًا بيان كنيسته الأخير بأنه جاء عطفًا على حكم قضائي يستلزم توضيح مسئولية الطائفة الإنجيلية عن كافة الأوراق والقرارات الصادرة عن الكنيسة الأسقفية، حفاظًا على الشكل الإداري الملزم لرئيس الطائفة الإنجيلية أمام القانون.


وأوضح سكرتير السينودس الإنجيلي، أن كنيسته لا تسعى لضم الكنيسة الأسقفية لها، معتبرًا أن الأمر في النهاية خاضع لسيادة القانون.


يشار إلى أن الكنيسة الأسقفية عقدت مؤتمرًا صحفيًا صباح الخميس الماضي، أعلنت فيه استقلاليتها عن الطائفة الإنجيلية، وقدمت ما يثبت من وجهة نظرها بأنها كنيسة مستقلة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان