رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالدليل| القصة الكاملة لاستقالات "وفد أسيوط" رغم نفي الحزب

بالدليل| القصة الكاملة لاستقالات وفد أسيوط رغم نفي الحزب

الحياة السياسية

الدكتور سيد البدوي رئيس جزب الوفد

بالدليل| القصة الكاملة لاستقالات "وفد أسيوط" رغم نفي الحزب

عمرو عبدالله 02 أكتوبر 2016 14:32

مابين النفي والتأكيد، أثارت استقالات أعضاء حزب الوفد بأسيوط جدلا كبيرا، ففي الوقت الذي أعلنت فيه الأمانة العامة بمحافظة الصعيد استقالة 30 من الأعضاء، نفت قيادات الحزب هذا الأمر وأكدوا أن عددهم لم يتجاوز الـ15 عضوا.

الأمر الذي دعا قيادات " الوفد" بأسيوط ، لنشر الخطاب الرسمي من الحزب لهم بقبول استقالاتهم مزيلا بتوقيع سكرتير عام الحزب المستشار بهاء أبو شقة، والذي تضمن 27 عضوا.



 

وتعود القصة إلى منتصف الشهر الماضي، عندما أعلن محمود عمر عبدالرحيم، نائب رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد بأسيوط، تقديم أكثر من 30 كادرا حزبيا بوفد أسيوط من مختلف المراكز استقالتهم نهائياً من العضوية لإدارة الحزب بالقاهرة؛ احتجاجاً على سوء إدارة الحزب والتخبط المستمر ووجود صراعات داخلية طاحنة وعدم وجود اي رؤية مستقبلية.



واشار عبدالرحيم، إلى أن جهاز السكرتارية العامة بالوفد يشهد انتكاسة كبرى منذ استقالة فؤاد بدراوي وتولى بهاء أبوشقة المسئولية؛ لأن أبوشقة ضعيف في التنظيم وليس له أي دور يذكر ولم يزر أي محافظة أو حتى التقى بأي لجنة من اللجان، إضافة إلى أن الحزب لم يبق فيه من مبادئ زغلول والنحاس وسراج الدين ونصار أي شيء.

وأشار  نائب رئيس لجنة الشباب بوفد أسيوط، إلى أن الاستقالات تضم قيادات وكوادر على رأسها تمام عبدالمجيد تمام ومحمد الساعي وأحمد أبورحمة ومنصور وهبة وحموده بخيت ووسيم نبيل وعمرو فوزي عرفه ونبيله غنيم وزينب التوني ونهي عوض وسامية أحمد وزاهية عطا وعددًا من الأعضاء بمختلف المراكز مؤكداً أن موجة الاستقالات ستستمر بالفترة القادمة. 

 

ورد الدكتور محمد الحسينى أمين صندوق حزب الوفد، أن الاستقالات الخاصة بأعضاء الحزب بأسيوط لم تتجاوز الـ15 ، مشيرا إلى أن إرجاعهم الاستقالة لسوء إدارة الحزب، ومرور جهاز السكرتارية العامة يشهد بانتكاسة منذ تولى المستشار بهاء أبوشقة المسئولية، أمر غير صحيح وبعيد عن الواقع.

 

وأشار الحسيني، إلى أن" الوفد" حزب مؤسسى، ولا يمكن بأى حال أن يطالب 15 عضوا من أعضاء الحزب فى أسيوط، إما بمخالفة لوائح الحزب أو قبول استقالاتهم؛ لذلك تم قبول استقالاتهم.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان