رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هالة فودة: النظام ليست لديه إرادة لتعديل قانون التظاهر

هالة فودة: النظام ليست لديه إرادة لتعديل قانون التظاهر

الحياة السياسية

هالة فودة "أمين لجنة الحقوق والحريات بالمصري الديمقراطي"

هالة فودة: النظام ليست لديه إرادة لتعديل قانون التظاهر

محمد نصار 02 أكتوبر 2016 13:52

قالت هالة فودة، أمين لجنة الحقوق والحريات بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن تأجيل نظر الطعن على دستورية قانون التظاهر، ومماطلة البرلمان في مناقشة القانون، يؤكد أنه لا توجد إرادة سياسية من جانب النظام الحالي لتعديل قانون التظاهر بأي شكل من الأشكال.

وأضافت فودة، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أنهم تقدموا بعريضة موقعة من 450 شخصية عامة وبعض أعضاء لجنة إعداد الدستور للمحكمة الدستورية منذ ما يقرب من عام ونصف العام لتعديل قانون التظاهر ولم ينظر إليها حتى الآن.

 

وأوضحت أمين الحقوق والحريات بالحزب، أن قانون التظاهر غير دستوري والجميع يعلمون ذلك، ومخالف بشكل صارخ لمواد الحقوق والحريات المنصوص عليها في الدستور، برغم من ذلك تزداد أعداد المواطنين المتضررين من هذا القانون، وبصفة خاصة الشباب.

 

واستنكرت فودة، صدور قانون التظاهر في عقد الرئيس المؤقت عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية السابق، والذي أصدر الكثير من القوانين المخالفة للدستور خلال فترة توليه الرئاسة.

 

وأشارت فودة، إلى أن القانون حينما أعيد للمحكمة الدستورية العليا لمناقشته مرة أخرى استشعر عدلي منصور الحرج حينها، فكيف يعدل القانون الذي أصدره بنفسه؟.

 

وأكدت أنه توجد حالة من حالات المماطلة من جانب البرلمان في مناقشة القانون، حتى أنه لم يناقش خلال حزمة القوانين التي وافق عليها خلال أول 15 يوما من انعقاده.

 

وأجلت المحكمة الدستورية العليا، أمس السبت، دعوى عدم دستورية المواد 8 ، 10 من قانون التظاهر، لجلسة 5 نوفمبر المقبل، كما قررت حجز دعوى عدم دستورية المادتين 7 ، 19 من قانون التظاهر، لجلسة 3 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان