رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| مها أبو بكر:"القيمة المضافة"يدفع الفقراء لأخذ حقوقهم بأيديهم

فيديو| مها أبو بكر:القيمة المضافةيدفع الفقراء لأخذ حقوقهم بأيديهم

الحياة السياسية

المحامية مها أبو بكر - عضو لجنة الخمسين

فيديو| مها أبو بكر:"القيمة المضافة"يدفع الفقراء لأخذ حقوقهم بأيديهم

هناء البلك 02 أكتوبر 2016 13:23

أعلنت مها أبو بكر، عضو نقابة المحامين، رفضها لقانون القيمة المضافة، موضحة أنه سيؤثر على الطبقات الفقيرة، ويهدد السلم الاجتماعي حيث ستلجأ هذه الطبقات إلى أخذ حقها بيديها دون الرجوع للقضاء.

وتضيف أبو بكر خلال حديثها لـ"مصر العربية"، أن رفض المحامين للقانون جاء من أجل مصلحة المواطنين وليس من أجلهم فقط، فمهنة المحاماة رسالة في حد ذاتها للدفاع عن المواطنين وحماية الوطن.

وأوضحت أن القانون سيطبق على المحامين مثل باقي المواطنين، وأنه سيدفع الضريبة ثلاثة مرات والذي اعتبرته غير دستوري وليس من العدل والإنصاف، مشيره إلى أنه دفع الضريبة سيكون مرة أثناء رفع القضية والتي ستختلف على حسب درجة قيد كل محامي، وأخرى شهريا بدفاتر منتظمة، وسنويا مثل باقي المواطنين من خلال الإقرار الضريبي السنوي.

ونظم العشرات من المحامين وقفة احتجاجية، أمس السبت، أمام دار القضاء العالي للتنديد بقانون القيمة المضافة.


وعقد عاشور أمس السبت اجتماعا بحضور مجالس النقابات الفرعية لمناقشة قانون القيمة المُضافة والإجراءات التي سيتخذونها لمواجهته.

وأسفر الاجتماع عن الآتي: مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم لمتابعة أزمة قانون الضريبة على القيمة المضافة، لحين انتهائها، بالإضافة إلى تكليف مجلس النقابة بالتعقب الدستوري للقانون، وهو ما تم اليوم بإقامة دعوى أمام مجلس الدولة.

وأعلنت النقابة عقب اجتماعها، تعليق أي خطوات تصعيدية إلى يوم 7 أكتوبر الجاري، لانتظار نتائج المفاوضات التي تجرى الآن بين النقابة ممثلة في نقيب المحامين، ووزارة المالية ومصلحة الضرائب، على أن تتحمل النقابة مسئولية مطلب مصلحة الضرائب في تسجيل المحامين.

وفي حال فشل التفاوض، يفوض مجلس النقابة العامة نقيبا وأعضاء في اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية التي اقترحت خلال اجتماع اليوم، وتحديد مواعيد تفعيلها، ولا سقف للتصعيد.

وأعلنت النقابة عن إقامة النقابات الفرعية لندوات مفتوحة يدعى لها المهنيين والفلاحين والعمال لتوعيتهم بخطورة القانون وأثاره السلبية عليهم حتى يتم الإلغاء.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان