رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عاشور: تشكيل هيئة دفاع جديدة للحضور في قضية "محامي المطرية"

عاشور: تشكيل هيئة دفاع جديدة للحضور في قضية محامي المطرية

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

بعد إلغاء عقوبة السجن لضابطين بالأمن الوطني..

عاشور: تشكيل هيئة دفاع جديدة للحضور في قضية "محامي المطرية"

هناء البلك 02 أكتوبر 2016 10:10

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، تشكيل هيئة دفاع جديدة للحضور في قضية المحامي كريم حمدي الذي مات نتيجة التعذيب بقسم شرطة المطرية في فبراير من العام الماضي.

وأكد عاشور في بيان، أن النقابة لن تترك المتسببين في وفاة "كريم" دون عقاب، وستلاحقهم بالقانون حتى يحصلون على عقابهم الرادع لكل من تسول له نفسه المساس بالمحامين بشكل خاص، والمواطن المصري بشكل عام.

وأشار عاشور إلى أن الطبيب بمصلحة الطب الشرعي "حازم حسام الدين عزمي"، قال خلال شهادته أمام المحكمة في وقت سابق، إن سبب الوفاة الرئيسي هو نزيف بتجويف الصدر وتهتك بالرئة وكسر بالأضلاع، مع وجود نزيف بالقلب، ونزيف على الخصية، والذي أدى للوفاة، بالإضافة إلى حدوث صدمة نفسية.

وأصدرت محكمة النقض، أمس السبت، حكما بإلغاء عقوبة السجن 5 سنوات الصادرة ضد ضابطي قطاع الأمن الوطني، المتهمين باستعمال القسوة مع المحامى كريم حمدى داخل قسم المطرية ما تسبب فى وفاته، وقررت إعادة محاكمتهما أمام الجنايات من جديد.

 وتوفي المحامي كريم حمدي في 23 فبراير 2014 بمستشفى في القاهرة، كان نقل إليه مصاباً بكسور من قسم للشرطة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المجني عليه صدر قرار بضبطه وإحضاره بناء على اعتراف متهم آخر عليه ضبط بحوزته أسلحة نارية، وإقراره بانضمامهما لجماعة الإخوان.

وخلال حجز المجني عليه بديوان قسم شرطة المطرية، تعرض للتعذيب على أيدي ضابطي شرطة، لحمله على الاعتراف بما ارتكبه من جرائم، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أوردها تقرير مصلحة الطب الشرعي مما أودى بحياته.

وقضت محكمة جنايات القاهرة فى السابق بمعاقبة كل من: عمر محمود عمر حماد، ومحمد الأنوار محمدين، ضابطى شرطة بجهاز الأمن الوطنى، بالسجن المشدد 5 سنوات لكل منهما، لاتهامهما بالاعتداء بالصرب على المحامى كريم حمدى على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان