رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحالف 25-30: نساند "السعودية" ضد "جاستا" رغم مصرية "تيران وصنافير"

تحالف 25-30: نساند السعودية ضد جاستا رغم مصرية تيران وصنافير

الحياة السياسية

نواب ائتلاف 25-30 - أرشيفية

تحالف 25-30: نساند "السعودية" ضد "جاستا" رغم مصرية "تيران وصنافير"

أحمد الجيار 01 أكتوبر 2016 21:14

أصدر تحالف”25-30” بيانا غاضبا، أعلنوا فيه رفضهم لقانون "جيستا" الأمريكي، انتقدوا خلاله بشكل لاذع سياسات الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدين أن رؤسائها ارتكبوا حروبًا غادرة تستوجب محاكمتهم جنائيا.

نواب التحالف أبدوا تضامنهم مع أية دول عربية يستهدفها هذا القانون بما فيها "السعودية"، قبل أن يؤكدوا أن ذلك لا علاقة له بمصرية جزيرتي تيران وصنافير,

 

نص البيان: "نقف بكل قوة بجانب الشعب العربي السعودي الشقيق ونقف بجانب كل الشعوب العربية ضد كل أشكال الظلم الخارجية، وهذا لا دخل له بأن "تيران وصنافير" جزر مصرية”.


نواب “25-30” قالوا في بيانهم، إن القانون الذي يسمح لأهالي ضحايا هجمات سبتمبر بمقاضاة دول الإرهابيين، يعد تجاوزًا لقواعد القانون الدولي و تعدي على سيادة الدول الأخرى و تعريض الشعوب و مواردها لخطر "البلطجة الأمريكية"، وأن حروب أمريكا الغادرة التي أودت بحياة ملايين البشر في فيتنام ولبنان وليبيا والعراق وسوريا ودول أخرى كثيرة، تعد هي الإرهاب الحقيقي.


وأضافوا: "العدالة الحقيقية تقتضي محاكمة جنائية لرؤساء أمريكيين، على جرائم إنسانية وقتل أبرياء، وإسقاط أنظمة واستغلال موارد شعوب عربية، ورعاية تنظيمات متشددة لخدمة مصالحها.

 

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان