رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استقالات جديدة بـ"المصريين الأحرار".. والحزب: غير مؤثرة

استقالات جديدة بـالمصريين الأحرار.. والحزب: غير مؤثرة

الحياة السياسية

عصام خليل "رئيس حزب المصريين الأحرار"

استقالات جديدة بـ"المصريين الأحرار".. والحزب: غير مؤثرة

محمد نصار 01 أكتوبر 2016 14:49

أزمة استقالات جديدة يتعرض لها حزب المصريين الأحرار في الوقت الحالي، تمثلت في تقدم عدد من أعضاء أمانة أسيوط باستقالتهم من الحزب، لتنضم إلى الأزمات السابقة والتي طالت قيادات وأعضاء بقواعد الحزب .

 

و قال مصدر داخل الحزب، إن المصريين الأحرار منذ فترة طويلة وهو يشهد من وقت لأخر استقالات من جانب أعضائه سواء في القيادات أو الأعضاء العاديين، في إشارة منه إلى أن استقالة نحو 13 من أمانة أسيوط ليست أمرا جديدا.

 

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه لمصر العربية، أن هناك الكثير من المشكلات التي تواجه الحزب في الفترة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بعلاقة قيادة الحزب مع الأعضاء.

 

 

وأوضح، أن هناك الكثيرين الذين يريدون ترك الحزب بسب سياسته الحالية والتي بعدت كل البعد عن التي كانت عليه وقت التأسيس ، إلا أنهم منتظرين انتخابات رئاسة الحزب والتي ستُجرى في الربع الأول من العام المقبل 2017، متوقعا وجود استقالات من وقت لأخر خلال تلك المدة إلا أنها لن تكون بأعداد كبيرة.

 

وقال المصدر القيادي بالحزب ، أن أوضاع المصريين الأحرار على مستوى الداخل سيئة بشكل كبير، وهي التي أدت إلى هجر الكثير من أعضائه له، إلى جانب توقف الكثيرين من الأعضاء الحاليين عن المشاركة الفعالة.

 

على الجانب الأخر قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي للمصريين الأحرار، إنه لا صحة تماما لوجود أزمات استقالات جماعية داخل الحزب، والأمر لا يتجاوز استقالة 5 أعضاء فقط يتبعون أمانة الحزب في أسيوط.

 

وأوضح متحدث الحزب وممثله الرسمي، أنه من بين الأسماء التي تم طرحها في وسائل الإعلام الكثير ممن لا ينتمون إلى المصريين الأحرار وليسوا أعضاء به، نافيا وجود أزمة في أمانة سوهاج أيضا.

 

وأكد وجيه، أن تلك الاستقالات الخمس لن تؤثر على الأمانة بأي شكل من الأشكال، حيث أن العناصر المستقيلة لم يشغلوا أية مناصب داخل الحزب، أو الأمانة، باستثناء يوسف عبد الناصر، عضو الهيئة العليا للحزب، وبذلك لن يكون هناك تصعيد بديل عن العناصر الخمسة المستقيلين.

 

واختتم شهاب وجيه تعليقه على الأمر، في أن المصريين الأحرار متماسك ولن يتأثر بمثل تلك الأحداث السطحية، وهو أمر طبيعي أيضا في الحياة السياسة عامة، متمنيا للعناصر المستقيلة التوفيق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان