رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مطالبات برلمانية بمعاقبة "عجينة" بسبب "كشوف العذرية"

مطالبات برلمانية بمعاقبة عجينة بسبب كشوف العذرية

الحياة السياسية

النائب الهامي عجينة

وصفوا تصريحاته بـ"الانتهاك"

مطالبات برلمانية بمعاقبة "عجينة" بسبب "كشوف العذرية"

أحمد الجيار 01 أكتوبر 2016 13:11

حالة من الجدل الواسع تلازم تصريحات النائب إلهامي عجينة منذ دخوله البرلمان، إلا أن حالة من الاستياء الشديد تسببت فيها تصريحاته الخاصة بمطالبته إجراء كشوف عذرية علي طالبات قبل التحاقهن بالجامعات، لتطول زملاءه بالبرلمان الذين أعلنوا عن انزعاجهم الشديد من هذه التصريحات.

 

النائب أشرف عزيز عضو لجنة السياحة وصف تصريحات عجينة بـ"غير المعقولة"، مشيرا إلي أنه يجب أن يتم معاقبته حتي لا يتمادي في مثل تلك التصريحات، لافتا إلي أنها ليست المرة الأولي التي يتسبب فيها عجينة في مثل هذا الجدل والزخم الذي  يكون له تأثير سلبي علي صورة النواب عموما لدي المواطنين.

 


النائبة سوزي ناشد عضو اللجنة التشريعية أكدت أن عجينة وجه "إهانة" حقيقية إلي طالبات مصر وبناتها، مطالبة إياه بتقدير حجم منصبه والمسئولية الملقاة علي عاتقه وألا ينطق بمثل هذه الأمور وكأنه شخص عادي.

 

 


ناشد أكدت أنه لا مفر من تحريك النواب لمذكرة أو موقف يتم من خلاله معاقبة عجينه سبب ما وجهه من ضرر إلي طالبات مصر من ناحية، وما تسبب فيه من إحراج لصورة زملاءه النواب، مشيرة إلي أن حديثه لم يعد يخصه شخصيًا وإنما صفة "نائب الشعب" يجب أن يكون لها احترامها.

 

 


النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان أكدت لـ"مصر العربية" أن تصريحات النائب في هذا الصدد تحديدا تعد "انتهاك" لخصوصيات البنات، وتندرج تحت بند توجيه "الإهانة والاتهام" لا لشئ إلا لتحقيق الزخم والجدل الإعلامي حوله.

 

 


نصر أبدت استغرابها من دفاع عجينة المتواصل عن تصريحاته رغم خلوها من أي منطق، مشيرة إلي أن هناك مئات الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ علي أخلاق وقيم الطلاب والطالبات من خلال منظومة تربوية قدم لها الخبراء مئات الأفكار والتوجيهات، وجميعها تخلو مما يتفوه به عجينة، مطالبة بتوقع إجراء عقابي عليه بمجرد عودة البرلمان لجلساته. 

 

 


يشار إلي أن النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب طالب بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

 

 


وقال عجينة فى تصريحات أصارت ضجة واسعة : يجب أن يصدر وزير التعليم العالى قرارا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأى طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور متابعا: "مش لازم أى حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفى من وراك".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان