رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الجنايات" تؤيد إخلاء سبيل "محمود السقا "

الجنايات تؤيد إخلاء سبيل محمود السقا

الحياة السياسية

الصحفي محمود السقا

بكفالة 5 آلاف جنيه

"الجنايات" تؤيد إخلاء سبيل "محمود السقا "

أحلام حسنين 01 أكتوبر 2016 11:32

قال المحامي طارق العوضي: إن محكمة جنايات شبرا الخيمة، رفضت استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل الصحفي محمود السقا، وأيدت إخلاء سبيله بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه على ذمة قضية اتهامه بنشر أخبار كاذبة.

 

وأضاف العوضي، في تصريح لـ "مصر العربية"، أنه من المفترض خروج محمود السقا، اليوم السبت، من الحبس بمجرد الانتهاء من إجراءات إخلاء السبيل على ذمة القضية رقم 4016 لسنة 2016 بتهمة نشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم.

 

وكان قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، قضى الخميس الماضي، بإخلاء سبيل محمود السقا بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، على ضوء الاتهامات الموجهة إليه بنشر شائعات كاذبة عن جزيرتي تيران وصنافير والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم، و الانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبغى تعطيل أحكام الدستور والقانون.

 

وألقت قوات الأمن القبض على "عمرو بدر" رئيس تحرير بوابة يناير،  "ومحمود السقا" الصحفي بالبوابة، في الأول من مايو الماضي، بعد إعلانهما الاعتصام بمقر النقابة بأقل من 24 ساعة، اعتراضاً على ملاحقتهم أمنياً واقتحام منازلهم، وتم اتهامهم بمحاولة قلب نظام الحكم وبث أخبار وشائعات كاذبة، بسبب مواد منشورة في "بوابة يناير" اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بخصوص جزيرتي تيران وصنافير.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان