رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"القيمة المضافة" تفجر الخلافات داخل مجلس "المحامين"

القيمة المضافة تفجر الخلافات داخل مجلس المحامين

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

"القيمة المضافة" تفجر الخلافات داخل مجلس "المحامين"

هناء البلك 01 أكتوبر 2016 07:51

كشفت مصادر بمجلس النقابة العامة للمحامين عن انقسام بين أعضاء المجلس عقب قرار سامح عاشور النقيب العام ، بتشكيل غرفة طوارئ  لمواجهة أثار قانون ضريبة القيمة المضافة، على أعضاء النقابة.


 

وأضافت المصادر لـ"مصر العربية"، أن هناك مؤيدين لقرار النقيب بالامتناع عن تطبيق قانون القيمة المضافة، وآخرين رافضين للفكرة من الأساس ومؤيدين للقانون باعتباره أنه لايمس مصالح المحامين.

 

 

وكان مجلس نقابة المحامين برئاسة عاشور، قد  قرر الأربعاء الماضي تشكيل غرفة طوارئ لمواجهة أثار قانون ضريبة القيمة المضافة.

 

 

ودعا نقيب المحامين، كافة المهتمين بشئون مهنة المحاماة إلى المشاركة في أعمال هذه الغرفة وتقديم الحلول والاقتراحات للأزمة لمواجهة أثار قانون الضريبة على القيمة المضافة.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن الانقسامات داخل مجلس النقابة ليست بجديدة ، وسبق وأن أظهر أعضاء المجلس اختلافاتهم حول القرارت التي أصدرها عاشور خلال المؤتمر السنوي للمحامين والذي انعقد ببورسعيد.

 

وتابعت المصادر أن الانقسامات داخل مجلس نقابة المحامين ليست مقتصرة على موقف النقابة من قانون القيمة المضافة والمؤتمر السنوي العام للمحامين بل امتدت إلى لجنة الحريات بالنقابة، في ظل تصاعد الاعتراضات منذ تعيين صلاح سليمان مقررا للجنة باختيار من النقيب

 

 

وكانت "مصر العربية" قد نشرت عقب انتخاب المجلس الجديد وفوز "سامح عاشور"بمنصب نقيب المحامين، بأن هناك خلافات داخل لجنة الحريات بعد اختيار صلاح سليمان عضو المجلس مقررًا لها.

 

 

 واعترض بعض أعضاء اللجنة على تسمية سليمان، ومع أول اجتماع لها نشبت خلافات داخلها، وعلى الفور أصدر بعضهم بيان أقروا فيه بعدم الاعتراف بمقررها الجديد.

 

 

وطالب أعضاء لجنة الحريات، في بيانهم، عاشور بتفويض مقرر آخر ، باعتبار سليمان يدير منظمات مجتمع مدني الأمر الذي يتعارض مع لائحة لجنة الحريات.

 

 

وتعليقا على الخلافات باللجنة في ذلك الوقت، نفى صلاح سليمان مقرر لجنة الحريات، الاتهامات الموجهة ضده.

 

 

 

وعن البيان الذي أصدره بعض الأعضاء داخل اللجنة حينها، باعتراضهم على تعينه، أكد أنهم 4 أو 5 أفراد، وهذه وجهة نظرهم، متابعًا "أنا مقرر اللجنة واللي عايز يعمل بنظامها أهلا وسهلا".

 

صورة من البيان الصادر برفض "صلاح سليمان" مقرر للجنة الحريات بالمحامين

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان