رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدًا| اجتماع المحامين لمناقشة "القيمة المضافة والعمومية المقبلة"

غدًا| اجتماع المحامين لمناقشة القيمة المضافة والعمومية المقبلة

الحياة السياسية

سامح عاشور نقيب المحامين

غدًا| اجتماع المحامين لمناقشة "القيمة المضافة والعمومية المقبلة"

هناء البلك 30 سبتمبر 2016 20:49

يعقد مجلس نقابة المحامين، اجتماعا، غدا السبت، بحضور النقابات الفرعية، لمناقشة خطوات النقابة المقبلة فيما يتعلق برفضها لقانون الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك أخر ترتيبات الجمعية العمومية العادية والمنعقد في شهر أكتوبر المقبل.

ومن جهته قال أبو بكر الضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، إن مجلس النقابة سيعقد اجتماعا لمناقشة قانون القيمة المضافة خاصة وأن النقابة أعلنت رفضها له بالتضامن مع النقابات المهنية لأنه يعد عبئا على المواطنين، بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات التي سيتم اتخاذها لرفض القانون وما الذي سنفعله خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الضوة في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الاجتماع سيناقش أيضا الجمعية العمومية المقبلة، والمقرر انعقادها في 22 أكتوبر المقبل لبحث زيادة المعاش بنسبة 10 % في العام الأول، و5 % سنويا بشكل دوري، بجانب التطرق إلى مناقشة  عرض ميزانية النقابة في العمومية المقبلة أم لا ، لافتا إلى أن الاجتماع سيتناول أيضا ضوابط مشروع العلاج وإذا كانت تحتاج لتعديل أم ستظل كما هي.

وقرر مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، بتشكيل غرفة طوارئ لمواجهة أثار قانون ضريبة القيمة المضافة، على أعضاء النقابة يتراسها عاشور وهيئة المكتب.


ودعا نقيب المحامين، كافة المهتمين بشئون مهنة المحاماة إلى المشاركة في أعمال هذه الغرفة وتقديم الحلول والاقتراحات للأزمة لمواجهة أثار قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وأصدر النقيب سامح عاشور، بيانا الثلاثاء الماضي، جدد فيه رفض النقابة لقانون الضريبة على القيمة المضافة لمخالفته للمعاير الفنية والعلمية والقانونية التي يطبق بها في مختلف دول العالم، مطالبا المحامين بعدم تقديم أي بيانات تسجيلية قبل الرجوع للنقابة وبعد انتهاء المشاورات التي تجريها مع مصلحة الضرائب ووزارة المالية.


ودعا النقابات المهنية المعنية بمراجعة قانون الضريبة على القيمة المضافة، إلى اجتماع عاجل خلال أسبوع على الأكثر حتى تضع خطة لمواجهة القانون المخالف للدستور.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان