رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المؤتمر: ما يحدث بين أوباما والكونجرس بشأن السعودية مؤامر ضد المنطقة 

المؤتمر: ما يحدث بين أوباما والكونجرس بشأن السعودية مؤامر ضد المنطقة 

الحياة السياسية

أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر

المؤتمر: ما يحدث بين أوباما والكونجرس بشأن السعودية مؤامر ضد المنطقة 

عبدالغنى دياب 30 سبتمبر 2016 19:34

اعتبر حزب المؤتمر،  قرار مجلس الشيوخ الأمريكي الذى خرج بأغلبية ٩٧ صوتا من مجموع ١٠٠ عضو، والقرار الذى اتخذه مجلس النواب بأغلبية ٣٤٨ عضوا فى مقابل ٧٧ عضوا برفض الفيتو الرئاسى من الرئيس باراك أوباما على قرار الكونجرس والذى يجيز لعائلات وأقارب ضحايا أحداث 11 سبتمبر رفع دعاوى تعويض ضد السعودية مؤامرة.

 

وقال الحزب إن أمريكا تدير مؤامرة جديدة ضد الدول العربية بصفة عامة، وضد المملكة العربية السعودية بصفة خاصة، مشيرا إلى أن ما يحدث بين أوباما ومجلسى الشيوخ والنواب الأمريكيين يجب مواجهته عالميا مطالبا من جميع الدول الكبرى بالعالم بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة اتخاذ مواقف موحدة ضد سياسات أمريكا المخالفة لقواعد القوانين الدولية.

 

وأضاف المؤتمر أن السياسة الأمريكية تهدف من جديد إلى تمزيق وتقسيم منطقة الشرق الأوسط متسائلا عما إذا كانت أمريكا تريد تعويضات من السعودية فأن هناك العديد من دول العالم تضررت وبشكل بشع  جراء أعمال قتل وتشريد قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتابع يكفى ماتفعله أمريكا من دعم أعمى وشيطانى للكيان الصهيونى الذى قام ولايزال يقوم بأعمال أقل ماتوصف به أنها إرهابية وإجرامية بشعة ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان