رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الضوة: “غرفة الطوارئ" مبادرة المحامين لرفض القيمة المضافة

الضوة: “غرفة الطوارئ مبادرة المحامين لرفض القيمة المضافة

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

الضوة: “غرفة الطوارئ" مبادرة المحامين لرفض القيمة المضافة

هناء البلك 30 سبتمبر 2016 13:10

 قال أبو بكر الضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، إن مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، قرر تشكيل غرفة طوارئ يترأسها النقيب وتتشكل من أعضاء هيئة مكتب النقابة "وكيل النقابة والأمين العام والمساعد، وأمين الصندوق والأمين المساعد".


 

وأضاف الضوة لـ"مصر العربية"، أن قرار تشكيل غرفة طواريء بمثابة مبادرة من مجلس النقابة لمقاطعة القانون وعدم تنفيذ هذه الضريبة، واصفا إياها بغير الدستورية، على حد قوله.

 

 وأشار إلى أن القانون يلزم المحامين بتقديم إقرار لمصلحة الضرائب بالقضايا التي عمل بها والأتعاب التي حصل عليها كل شهر، مشيرا إلى أن القانون يفرق بين طبقات الشعب.

 

ودعا نقيب المحامين، كافة المهتمين بشئون مهنة المحاماة إلى المشاركة في أعمال هذه الغرفة وتقديم الحلول والاقتراحات للأزمة لمواجهة آثار قانون الضريبة على القيمة المضافة.

 

وأصدر النقيب سامح عاشور، بيانا الثلاثاء الماضي، جدد فيه رفض النقابة لقانون الضريبة على القيمة المضافة لمخالفته للمعاير الفنية والعلمية والقانونية التي يطبق بها في مختلف دول العالم، مطالبا المحامين بعدم تقديم أي بيانات تسجيلية قبل الرجوع للنقابة وبعد انتهاء المشاورات التي تجريها مع مصلحة الضرائب ووزارة المالية.

 

ودعا النقابات المهنية المعنية بمراجعة قانون الضريبة على القيمة المضافة، إلى اجتماع عاجل خلال أسبوع على الأكثر حتى تضع خطة لمواجهة القانون المخالف للدستور.

 

 

اقرأ أيضًا:

المحامين-تشكل-غرفة-طوارىء-لمواجهة-القيمة-المُضافة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">"المحامين" تشكل غرفة طوارىء لمواجهة "القيمة المُضافة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان