رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالروب الأسود.. "الزيات" يدعو لوقفة احتجاجية أمام البرلمان لرفض "القيمة المضافة"

بالروب الأسود.. الزيات يدعو لوقفة احتجاجية أمام البرلمان لرفض القيمة المضافة

الحياة السياسية

منتصر الزيات - المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين

بالروب الأسود.. "الزيات" يدعو لوقفة احتجاجية أمام البرلمان لرفض "القيمة المضافة"

هناء البلك 29 سبتمبر 2016 17:12

دعا منتصر الزيات، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، التنظيم لوقفة احتجاجية بـ الروب الأسود، أمام مجلس النواب، في ١٠ أكتوبر المقبل، تأكيدا على رفضهم لقانون ضريبة القيمة المضافة.

وأشار الزيات خلال جلسته النقاشية بمنتدى الإصلاح النقابي المنعقد بنقابة المحامين جنوب الجيزة، إلى أن بداية الفصل التشريعي للبرلمان يجب أن تشهد تحركات جادة للمحامين من أجل رفض هذا القانون، متابعا "لابد أن يشعر الجميع أن المحامين ينتفضون من أجل مهنتهم، ومن أجل رفض قانون ضريبة القيمة المضافة المشكوك في دستوريته".


وتساءل الزيات "أين كانت النقابة حينما كان يناقش القانون؟ وأين كان دور نقيب المحامين؟، ولكن المجال الآن لن يكون للحساب".

وعقد منتصر الزيات من خلال منتدى الإصلاح النقابي، اليوم الخميس، حلقة نقاشية للنظر في وسائل مواجهة القانون ٨٦ لسنة ٢٠١٦ المعروف بضريبة القيمة المُضافة وذلك بنقابة محامي الجيزة خلف مجمع محاكم جنوب الجيزة، موجها الدعوة لكلا من سامح عاشور النقيب العام للمحامين ومجلس النقابة العامة ، بالإضافة إلى دعوة خاصة لنقيب جنوب الجيزة ومجلس نقيب نقابة شماه، وأيضا شمال الجيزة ومجلسها.

وأعرب الزيات في بيان له، عن أمله في مشاركة أكبر عدد من المحامين في هذه المناقشات، من أجل الوصول لمقترحات جادة بهذا الصدد، مناشدا المحامين بعدم اتخاذ مواقف أحادية منفردة في أي مرحلة من مراحل مواجهة هذا القانون حتى ينكشف غبارها عما يرجوه جميع المحامين من تخفيف الأعباء عنهم.

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان