رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بموافقة أحزاب "دعم مصر”.. السويدي يستعد لقيادة الأغلبية البرلمانية

بموافقة أحزاب دعم مصر”..  السويدي يستعد لقيادة الأغلبية البرلمانية

الحياة السياسية

النائب محمد طلعت السويدي

بموافقة أحزاب "دعم مصر”.. السويدي يستعد لقيادة الأغلبية البرلمانية

عمرو عبدالله 29 سبتمبر 2016 15:31

يفصل النائب محمد طلعت السويدي عضو ائتلاف "دعم مصر" ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضعة أيام على رئاسة ائتلاف اﻷغلبية، خلفا للراحل سامح سيف اليزل، خاصة مع إعلان بعض اﻷحزاب تأييدها له رسميا.

 

ويستعد ائتلاف" دعم مصر" لاختيار خليفة" اليزل" وأعضاء المكتب التنفيذي ومنسقي الاتصال بالمحافظات، حيث يغلق باب تلقي طلبات الترشح مساء اليوم الخميس، ومن المفترض أن تعقد اللجنة المشرفة على الانتخابات اجتماعا غدا الجمعة، للإعلان عن موعد ومقر إجراء الانتخابات، وإصدار بيان نهائي بعدد المرشحين.


ويترشح على مقعد رئيس الائتلاف أمام السويدي النائب إيهاب غطاطي، إلا أن هناك توافق بين أحزاب الائتلاف على دعم اﻷول، حيث أعلنت أحزاب "حماة الوطن، والمؤتمر، ومصر الحديثة، مستقبل وطن" دعمهم له، خاصة وأنه ترشح بناء على مطالبتهم.

 

وقال الدكتور وليد دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، إنهم يدعمون السويدي لرئاسة الائتلاف، لما يتمتع به من خبرات وقدرات تمكنه من قيادة الأغلبية البرلمانية؛ لتكون ظهيرا للدولة المصرية في تحقيق طموحات الشعب المصري.

 

كما أعلن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة، دعم" السويدي" لرئاسة " دعم مصر"، فقال اللواء أمين راضي نائب رئيس الحزب، إنهم يؤيدون ترشحه لرئاسة الائتلاف، متمنيين له التوفيق لما فيه الخير لمصر.

 

وكان اللواء أسامة أبو المجد رئيس حزب حماة الوطن أرسل رسالة للائتلاف، اليوم الخميس، قال فيها: "كل التحية والتقدير لجميع السادة أعضاء المكتب السياسي للائتلاف ولجميع السادة أعضاء الائتلاف، يسعدني الإعلان بأن حزب حماه الوطن وهيئته البرلمانية تؤيد بشكل كامل وتدعم السيد المحترم محمد السويدي في انتخابات رئاسة الائتلاف".


وأعلن المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، في بيان له، عن دعمهم للنائب محمد زكي السويدي رئيسا لائتلاف دعم مصر؛ لامتلاكه خبرة سياسية كبيرة وعلاقة طيبة مع كل القوى السياسية والأحزاب تحت قبة البرلمان مما يؤهله لقيادة الائتلاف وإحداث حالة من التوافق داخل البرلمان.


وأشار رشاد إلى أن ائتلاف دعم مصر يحتاج إلى تحركات ومجهود كبير ورؤية محكمة مع بداية دورة الانعقاد الثانية المهمة وخاصة مع قرب معركة انتخابات المجالس المحلية، موضحاً أن الحزب ونوابه وقياداته وأعضائه لديهم ثقة في قدرة النائب محمد السويدي على القيام بهذا الدور وامتلاكه الخطة لتنفيذ ذلك.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان