رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الأسقفية": الحكم الصادر لصالح "الإنجيلية" ليس نهائيا

الأسقفية: الحكم الصادر لصالح الإنجيلية ليس نهائيا

الحياة السياسية

المطران منير حنا

ومؤتمر صحفي لتوضيح استقلاليتها

"الأسقفية": الحكم الصادر لصالح "الإنجيلية" ليس نهائيا

عبدالوهاب شعبان 29 سبتمبر 2016 13:29

تعقد الطائفة الأسقفية -الإنجيليكانية بمصر، مؤتمرًا صحفيًا، صباح السبت المقبل، بمقر الطائفة بالزمالك، لتوضيح حقيقة استقلالها، إلى جانب تفاصيل الاجتماع الدوري لمجلس كنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية.

 

وقال المطران منير حنا رئيس الطائفة بمصر وشمال إفريقيا، إن الاجتماع المزمع انعقاده بالكنيسة 3 أكتوبر المقبل، سيشارك به أساقفة 16 دولة.


وأضاف في بيان صادر عن الكنيسة-صباح اليوم-أن كنيسته وجهت الدعوة لكل من:" فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثانس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من سفراء الدول الأجنبية".


وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش قضايا هامة تمس الشأن الدولي، والوضع الإنساني في العالم.


واستطرد قائلًا: " سنرد على التساؤلات بشأن حقيقة قيام الطائفة بصورة مستقلة، وتاريخها، والوثائق الداله على ذلك".


وأصدرت الكنيسة الأسقفية بيانًا مساء أمس الأربعاء، أعربت خلاله عن احترامها للقضاء المصري، لافتةً إلى أن الحكم الصادر لصالح الطائفة الإنجيلية-الذي تناقلته وسائل الإعلام أمس- لايعتبر حكما نهائيا، نظير إغفاله الفصل فى الطلب الرئيسى في الدعوى رقم 9122 لسنة 58 ومقام حاليا عن ذلك دعوى أمام محكمه القضاء الادارى.


وقالت في بيانها: إن هذا الحكم صادر في مواجهة أبروشية الكنيسة الأسقفية بمصر ولكنه لايعتد به في مواجهة رئيس الأساقفة لإقليم القدس والشرق الأوسط، وهى السلطة العليا للطائفة الأسقفيه -الإنجليكانية بمصر.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان