رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تفاصيل إخلاء سبيل محمود السقا

تفاصيل إخلاء سبيل محمود السقا

الحياة السياسية

الصحفي محمود السقا

تفاصيل إخلاء سبيل محمود السقا

هناء البلك 29 سبتمبر 2016 11:48

قالت دعاء مصطفى، المحامية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن نيابة شبرا الخيمة قررت إخلاء سبيل الصحفي "محمود السقا" ببوابة يناير، بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه.


 

وأضافت مصطفى لـ"مصر العربية"، أن دائرة 4 بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، قررت إخلاء سبيله على ذمة القضية رقم 4016 لسنة 2016، بتهمة نشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم.

 

وأشارت إلى أن نفس الدائرة التي عرض عليها السقا، قررت إخلاء سبيل سيد جابر بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه،  في القضية رقم 4016 لسنة 2016 ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 7082 جنح ثان شبرا الخيمة، بعد اتهامه بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم، إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام.

 

وألقت قوات الأمن القبض على "عمرو بدر" رئيس تحرير بوابة يناير،  "ومحمود السقا" الصحفي بالبوابة، في الأول من مايو الماضي، بعد إعلانهما الاعتصام بمقر النقابة بأقل من 24 ساعة، اعتراضاً على ملاحقتهم أمنياً واقتحام منازلهم، وتم اتهامهم بمحاولة قلب نظام الحكم وبث أخبار وشائعات كاذبة، بسبب مواد منشورة في "بوابة يناير" اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بخصوص جزيرتي تيران وصنافير.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان