رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| "المصري الديمقراطي": البلد تغرق.. وعلى من يديرها أن يفيق

فيديو| المصري الديمقراطي: البلد تغرق.. وعلى من يديرها أن يفيق

الحياة السياسية

مؤتمر المصري الديمقراطي الاجتماعي لرفض قانون القيمة المضافة

رافضا "القيمة المضافة" و"بناء الكنائس"

فيديو| "المصري الديمقراطي": البلد تغرق.. وعلى من يديرها أن يفيق

عمرو عبدالله 30 أغسطس 2016 16:15

قال الدكتور فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن قانون ضريبة القيمة المضافة يزيد الضغوط على الطبقات المتوسطة، و" بناء الكنائس" يؤدي لمزيد من الاحتقان الطائفي،  مشيرا إلى أن الوضع يتأزم بمصر والبلد تغرق، مطالبا من يدير البلد بأن يفيقوا؛ لأننا في أزمة حقيقية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب اليوم الثلاثاء بمقره بوسط البلد لتوضيح موقفه من قانوني” القيمة المضافة”و” بناء الكنائس” بمشاركة ممثلين عن أحزاب الوفد، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والعيش والحرية، وتنسيقية المواطنة.


وطالب زهران،  الدولة بأن تفيق ؛ لأن الوضع  لا يمكن استمراره بشكله الحالي كثيرا، مشيرا إلى أنه في بضعة أسابيع سحبت الحكومة الدعم  في قطاعات أساسية كالكهرباء، وتفرض قانوني "القيمة المضافة والكنائس".
 

كما طالب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، بضرورة توسيع دائرة المشاركة السياسية، وأن يكون هناك إحساس بالمسئولية الوطنية للخروج من الأزمة الحالية، معلنا تضامنه مع نواب 25/30 عقب إحالتهم للجنة القيم نتيجة لاعتراضهم على قانون القيمة المضافة ومطالبتهم بالتصويت الالكتروني عليه.

 

وأشار زهران، إلى أن رفضهم لقانون" القيمة المضافة"؛ يأتي لأنه سيؤدي إلى التضخم والارتفاع غير المسبوق فى الأسعار، مشيرا إلى أن تنفيذ القوانين وتحصيلها سيؤدى إلى تحقيق العدالة الضريبية، وهو مالم يحدث بسبب الفساد وترهل الجهاز الإدارى للدولة، مطالبا بتطبيق قانون الضريبة التصاعدية كخطوة للإصلاح الاقتصادى.

 

من جانبه قال نبيل زكي، عضو تنسيقية المواطنة، أنهم يرفضون قانون " بناء الكنائس"، حتى يكون هناك استقامة فكرية ضد التمييز، كما أنه خالف النص الدستوري، وابتعد به عن الحوار السياسي والمجتمعي، اضافة لأنه يختزل الأقباط بمصر في الكنيسة.

وأعلن زكي، دعمه لنواب 25/30؛ لأنهم الصوت الوحيد 
والحقيقي للمعارضة الوطنية ، في ظل محاولة تخوين كل صوت معارض، موضحا أن " بناء الكنائس" ولد سفاحا ومخالف للدستور؛ لأنه ضد المواط

 

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان