رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمر عادل.. مصور صحفي في حيازة الأمن الوطني

عمر عادل.. مصور صحفي في حيازة الأمن الوطني

الحياة السياسية

المصور الصحفي - عمر عادل سليم

عمر عادل.. مصور صحفي في حيازة الأمن الوطني

محاميه شاهده بقسم المرج والمباحث تنفي تواجده

هناء البلك 29 أغسطس 2016 20:29

قال المحامي على الحلواني، بمرصد “صحفيون ضد التعذيب” إن شقيق المصور الصحفي "عمر عادل سليم" تلقى، مساء أمس الأحد، اتصالا تليفونيا يبلغه بمكان أخيه وتواجده بقسم شرطة المرج.

 

 

 وتابع الحلواني حديثه لـ"مصر العربية": توجهت لقسم المرج للسؤال عن عمر، والتأكد من وجوده وسألت عن اسمه في دفتر التحقيقات، بس مكنش موجود"، مضيفا أنه التقى بنقيب المباحث في القسم ليسأله عن موكله، والذي أكد له أنه غير موجود وليس في حيازتهم.

 

 

واستطرد: "بعد دقائق من تواجدي بالقسم، شفت عمر خارج مع ناس تانيه ووشه متورم ، وعندما واجهت نقيب المباحث طلب منهم أن يدخلوه، وقال لي "عمر" في حيازة الأمن الوطني".

 

 

وأشار الحلواني إلى أنه تقدم بطلب لرئيس نيابة المرج، اليوم الإثنين، يتضمن ماحدث مع المصور الصحفي بموقع "زووم نيوز" منذ اختفائه الجمعة الماضية وحتى الآن، ووافق على طلبه وحصل على عريضة رقم 601 عليها توقيع رئيس نيابة المرج، للتقدم بها في النيابة العامة في حال ظهور موكله والتحقيق معه.

 

 

ولفت إلى أن العريضة سيتقدم بها للنيابة العامة والإدلاء بما حدث مع "عمر" ، وأنه مخالف لقانون الإجراءات الجنائية لاحتجازه بدون وجه حق،  بالإضافة إلى أنه مختفي لمدة خمسة أيام ولم يعرض على النيابة حتى الآن .

 

 

 

وألقت قوات الأمن،  الجمعة الماضية ، القبض على "عمر من أمام مترو المطرية ليظل مختفيا  بعدها لفترة طويلة

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان