رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

" الشوبكي": دخولي البرلمان ليس هدفًا.. ومُصِر على إرساء دولة القانون

 الشوبكي: دخولي البرلمان ليس هدفًا.. ومُصِر على إرساء دولة القانون

الحياة السياسية

الدكتور عمرو الشوبكي نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية

في تصريحات لـ" مصر العربية"

" الشوبكي": دخولي البرلمان ليس هدفًا.. ومُصِر على إرساء دولة القانون

عمرو عبدالله 29 أغسطس 2016 19:32

قال الدكتور عمرو الشوبكي، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه لا يتوقع حصوله على حقه في دخول مجلس النواب، وتصعيده بدلا من أحمد مرتضى منصور، كنائب لدائرة الدقى والعجوزة؛ لأن هناك مماطلة في تنفيذ الحكم القضائي واجب النفاذ.

 

وأكد الشوبكي، لـ" مصر العربية"، أن دخول البرلمان الحالي لا يفرق معه كثيرا، وليس هو الهدف، ولكن إصراره بعيدا عن أداء المجلس الحالي هو الدفاع عن دولة القانون المفترض إرسائها، وليس إهدارها كما تفعل السلطة التشريعية حاليا، مشيرا إلى استمرار اجراءاته القانونية ودراسة التصعيد ضد البرلمان حال عدم تنفيذ حكم تصعيده للمجلس.

 

 

وتعجب نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، من مماطلة البرلمان الذي يرأسه أحد رجال القانون، في تنفيذ حكم بات ونهائي واجب النفاذ ، إضافة لعدم تواصل الأمانة العامة لمجلس النواب معه حتى الآن، مؤكدا استمراره في المطالبة بحقه كرسالة لكل من له الحق في الدفاع  عنه، فالموضوع ليس متعلق بشخص " الشوبكي" أو" أحمد مرتضى"، ولكن إهدار  الأحكام القضائية يؤثر على المجتمع ككل.

 

وأشار الشوبكي، إلى أن الدعم الذي يلقاه من بعض النواب مثل علاء عبدالمنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر" ، ليس دفاعا عن شخصه ولكنه مبدأ، ساهم في تأييد جهات وتيارات مختلفة لتنفيذ الحكم، موضحا أن هؤلاء  يدافعون عن إرساء دولة القانون التي تنتهكها السلطة التشريعية .

 

وكانت محكمة النقض قد قضت بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي بديلا للنائب الحالي  على أحد مقعدي دائرة الدقي والعجوزة أحمد مرتضى منصور، بعد إعادة فرز الأصوات الذي طالب به الشوبكي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان