رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"استقلال الصحافة" تحذر من المساس بالبدل وتطالب بزيادته

استقلال الصحافة تحذر من المساس بالبدل وتطالب بزيادته

الحياة السياسية

بشير العدل - مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة

"استقلال الصحافة" تحذر من المساس بالبدل وتطالب بزيادته

هناء البلك 29 أغسطس 2016 18:18

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن مخاوفها من النيل من حقوق الصحفيين المادية والمهنية والأدبية ، خاصة فى ظل استمرار مسلسل الفصل التعسفى ، وزيادة أعداد العاطلين.

 

 

وحذر بشير العدل مقرر اللجنة ،  في بيان صحفي من المساس ببدل التدريب والتكنولوجيا الذى يتم صرفه للصحفيين ، مشيرا إلى أن قيمة بدل التدريب والتكنولوجيا التى يتحصل عليها الصحفيون شهريا، هى حق أصيل من حقوقهم ، لا يجوز بحال من الأحوال الانتقاص منه، ويجب أن تمتد قيمته حتى يستفيد منها جميع أعضاء النقابة العاملين بالمهنة.

 

 

وطالب العدل الحكومة ، واللجنة الوزارية التى تم تشكيلها مؤخرا لدراسة قواعد صرف "البدل" ، بأن ترفع قيمته إلى 3 آلاف جنيه شهريا ، على أن تكون هناك زيادة سنوية تلقائية بنسبة 10 % ، وهى نسبة أقل من معدلات التضخم السائدة ، ولا تواكب الزيادة المضطردة فى الأسعار ، فى الوقت الذى يعانى فيه أغلب الصحفيين بطالة إجبارية ، وتشردا ممنهجا ، ورواتب ضائعة ، وتأمينات مهددة.

 

 

وأكد العدل أن هناك محاولات، سبق وأن كشف عنها ضمن الحديث عن سلبيات ومخاطر مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد ، للالتفاف حول بدل التدريب والتكنولوجيا بهدف النيل منه.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان