رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إدارة "شامبيون" تحرر محاضر بلطجة وتعطيل ضد العمال

إدارة شامبيون تحرر محاضر بلطجة وتعطيل ضد العمال

الحياة السياسية

احتجاج عمالي - أرشيفية

بعد إغلاق المصنع

إدارة "شامبيون" تحرر محاضر بلطجة وتعطيل ضد العمال

سارة نور 28 أغسطس 2016 21:37

في  الوقت  الذي حررت  إدارة شركة شامبيون  للزيوت  بمدينة قويسنا، اليوم الأحد،  محضر اقتحام المصنع بالقوة ضد  العمال  الرافضين لإغلاقه ، حرر العاملين محضرا ضد  الإدارة  متعلق  بتشريد العمال.

 

وقال أحد العمال- رفض ذكر أسمه- إن الإدارة حررت محضر أخر في  مركز شرطة قويسنا، تتهم  فيه العمال بالإضراب عن العمل  ،في  الوقت  الذي  يكافح فيه العمال  من أجل الحفاظ على المصنع مفتوحا.

 

وأضاف أن العمال ظلوا يعملون حتى  نفاذ الخامات  في 25  أغسطس و كل  ما يطالبون  به هو توفير خامات لإعادة تشغيل  المصنع ،  و ليس  هناك  أية مطالب  مادية للعاملين  على الرغم  من ضعف رواتبهم .

 

وأشار إلى أن بعض العمال  اجتمعوا  مع مسؤولين في وزارة  القوى العاملة ،و حاولوا الاتصال  بصاحب المصنع لكنه  لم  يرد  على اتصالاتهم . 

 

وبحسب  المصدر  فأن  ممثلي الإدارة أبلغوهم  بتقاضي رواتبهم  من صندوق الطوارىء ، لافتا إلى  أنهم  أبلغوا العمال بتقديم طلب إغلاق لهيئة الاستثمار.

 

و كانت  إدارة  مصنع  شامبيون  قد أغلقته  أمس السبت  دون  إخطار  العمال البالغ عددهم  90 عامل ، في حين أكد  وكيل وزارة القوى  العاملة  بالمنوفية لمصر العربية  أن  صاحب المصنع لم يتقدم  بطلب  إغلاق وفقا  للقانون. 

 

اقرأ  أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان