رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور|عمال "بيراميدز" يرفضون فض إضرابهم.. ويبدأون التفاوض

بالصور|عمال بيراميدز يرفضون فض إضرابهم.. ويبدأون التفاوض

الحياة السياسية

جانب من تفاوض عمال بيراميدز مع مكتب العمل

في اليوم الخامس

بالصور|عمال "بيراميدز" يرفضون فض إضرابهم.. ويبدأون التفاوض

سارة نور 28 أغسطس 2016 18:38

بينما يواصل عمال مصنع سيراميك بيراميدز بمدينة  العاشر من رمضان ، اليوم الأحد، إضرابهم لليوم الخامس،أجرى مكتب العمل بحضور ممثل الإدرة  مفاوضات جماعية وسط  رفض العمال تشغيل المصنع قبل  تنفيذ مطالبهم.

وفي  جلسة استمرت ما يزيد عن ساعة  تناقش موظفو مكتب العمل بمدينة العاشر من رمضان مع  العمال  داخل  المصنع حول مطالبهم المتعلقة  في مجملها  بتحسين  أوضاعهم  الاجتماعية و المالية .

 

واشتكى العمال من توقيع الجزاءات عليهم دون تحقيق أو أسباب مقنعة بالنسبة لهم ،إضافة للفصل التعسفي لزملائهم و عدم حصولهم على ساعة راحة  أثناء العمل  الممتد لثماني ساعات وتشغيلهم  أثناء الأعياد دون مقابل مجزي وعدم  توافر أدوات الأمن والسلامة المهنية.       

 

فيما أوضح  مدير مكتب العمل للعمال المضربين حقوقهم في تقاضي أجر الأجازات الرسمية  اليوم بيومين والساعة راحة،مشيرا إلى أنه سيتفق مع الإدارة حول عدم  تأخير بدلات  الأعياد ومعرفة وجهة نظرهم فيما يتعلق بالساعة راحة.

 

و فيما يتعلق  بالفصل  التعسفي،قال مكتب العمل إن العقود نوعين دائم  و  محدد  بمدة و هو  المعمول به  حاليا و يحق لصاحب  العمل  الاستغناء  عن الموظف  في  حال انتهاء عقده  و صرف مستحقاته المتمثلة  في شهرين  عن كل سنة.

 

وانتقد موظفو مكتب العمل لجوء العمال  للإضراب ، مشيرين إلى  أن  الاجراءات  القانونية ممثلة  في تحرير محضر  لدى  مكتب العمل  بمطالب العمال  و من ثم التفاوض حولها  مع صاحب  العمل  أثناء تشغيل  المصنع، مؤكدا أن  العديد من العمال  حصلوا  على  أكثر  من حقوقهم  بهذه  الطريقة .

 

في حين نفى  العمال  إيقاف  المصنع ، مؤكدين أن  الإدارة هي التي أوقفت خطوط الإنتاج  عقب  احتجاج  العمال على فصل زميلين  لهم  .

 

لكن  المدير الإداري  للمصنع  نفى  إيقاف  الإدارة  لخطوط الإنتاج ،  موضحا  أن  العمال يحصلون على ساعة  راحة تكفي لأداء الصلاة  و تغيير ملابسهم .

 

وتفاوض العمال  مع المدير  الإداري  للمصنع  بحضور مكتب العمل  لكنهم  رفضوا  إنهاء الإضراب  إلا بعد  تنفيذ مطالبهم و توقيع صاحب المصنع  عليها .

 

و يطالب 750 عامل بزيادة  الأرباح السنوية لتصل إلى 1600 جنيه و زيادة العلاوة إلى 15% و زيادة  بدل الوجبة  الغذائية ليصل  إلى  300  جنيه  شهريا  و رفع بدل الورادي و التحقيق أولا في الجزاءات وتعديل الرواتب  وتوفير  أدوات الصحة و السلامة المهنية .    

 

 

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان