رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نقيب الصحفيين: إحالة "فساد العلاج" للنيابة خلال ٤٨ ساعة

نقيب الصحفيين: إحالة فساد العلاج للنيابة خلال ٤٨ ساعة

الحياة السياسية

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

نقيب الصحفيين: إحالة "فساد العلاج" للنيابة خلال ٤٨ ساعة

هناء البلك 28 أغسطس 2016 17:39

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين إن النقابة اجتمعت لمناقشة آخر التطورات في مشروع العلاج، لافتا إلى أنه سبق وأن أعلنت النقابة عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المستندات الخاصة بالمنظومة.

 

وأوضح قلاش في تصريحات صحفية ، أن اللجنة تتكون من محمد شبانة أمين الصندوق، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة،وكارم محمود ، وأسامة دَاوُدَ مقرر مشروع العلاج، بالإضافة إلى محسن باتع محامي من خارج النقابة.

 

 

ولفت إلى أنه سيتم تجميع المستندات وتقديمها للنيابة العامة خلال ٤٨ ساعة، مشيرا الى أنه لايمكن إحالة الواقعة للنيابة دون تجميع المستندات المتعلقة بها.

 

 

وحول اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء بشأن بدل التكنولوجيا  الذي يحصل عليه الصحفيين، قال قلاش إن اللجنة تضم نقابة الصحفيين والأعلى للصحافة ووزارة المالية لدراسة القواعد المنظمة لصرف البدل وسوف تعقد اجتماع، الثلاثاء المقبل ، وذلك لبحث الشكوى المقدمة من المجلس الأعلى للصحافة.

 

وأوضح أنهم سيدرسون كيفية تطبيق الأحكام الصادرة بحق الصحفيين بخصوص البدل بالمجلس الأعلى للصحافة، متابعا حديثه " البدل حق للصحفيين أعضاء النقابة والعاملين بجرائد أو مجلات مصرية، وموضوع البدل قديم ويعد جزء من دخل الصحفيين" .

 

 

ولفت إلى أن تعريف الصحفي يجب أن يتغير في ظل التطورات التي يشهدها الوسط الصحفي، ومن الخطر التفكير بأن هذه النقابة ورقية لأن هذا سيجعل دورها ينتهي.

 

وأوضح أن الشق العاجل للجنة مناقشة الأحكام التي صدرت بحق الزملاء ووضع معايير لصرف البدل، بينما ستناقش اللجنة وضع البدل بشكل عام واستمراريته بشكل يتناسب مع أوضاع الصحفيين .

 


ولفت إلى أن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتشكيل هذه اللجنة بعد صدور احكام باستحقاق بعض الزملاء فى الحصول على بدل التكنولوجيا ، مضيفا ان النقابة اكدت خلال اللقاء الاول للجنة على حق عضو النقابة المشتغل الذى يعمل فى مصر فى الحصول على بدل التكنولوجيا

 

وعن الأراضي التي تم تخصيصها للنقابة بالإسكندرية، علق قائلا: " جزء من الفلوس اللي حصلت عليها النقابة من مجلس الوزراء مخصصة لأراضي نادي الإسكندرية وبيتابعها محمد شبانة".

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان