رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحفيون يدعون "الأعلى للأجور" لتنفيذ "الحد الأدنى"

صحفيون يدعون الأعلى للأجور لتنفيذ الحد الأدنى

الحياة السياسية

جانب من مؤتمر مناقشة الحد الأدنى لأجور الصحفيين

بعد حكم المحكمة

صحفيون يدعون "الأعلى للأجور" لتنفيذ "الحد الأدنى"

هناء البلك 28 أغسطس 2016 16:24

قال الصحفي مصطفي عبيدو، مقيم دعوى الحد الأدني لأجور الصحفيين، إن حكم المحكمة جاء لصالح الجماعة الصحفية ، متمنيا عدم المماطلة أو التسويف، وأن تكون قيمة الحد الأدني للأجور متناسبة مع قيمة ما ينفقون وما تحتاج إليه مهنتهم السامية من متطلبات.

 

وشدد عبيدو خلال كلمته لمناقشة قضية أجور الصحفيين ،علي ضرورة مخاطبة المجلس القومي للاجور والمجلس الأعلي للصحافة، لتطبيق حكم المحكمة.

 

وأشار إلى أن متطلبات الصحفيين تحتم عليهم أن لا يقل الحد الأدني للأجور عن 5ألاف جنيه ،الأمر الذي يحتاج بشدة إلي تكاتف الصحفيين والتوحد حول هذا المطلب الحيوي والمصيري دون أي تنازل.

 

وأوضح أن الصحفيين بحاجة إلي التحرك العملي من أجل التنفيذ السريع والفوري لمقتضايات ومنطوق الحكم التزاما بأحكام القانون والدستور، مشيرا إلي أنه تم عمل توكيل عام في القضايا للإدارة القانونية بنقابة الصحفيين، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية والرسمية اللازمة لتنفيذ الحكم بالصيغة التنفيذية بمنطوقه وفق مقتضاة القانوني لصالح عمل حد أدني لجميع الصحفيين .

 

وناشد عبيدو كافة الزملاء الصحفيين بكل الصحف بضرورة التكاتف والتضامن والاتحاد سويا من أجل تنفيذ مقتضي الحكم الواجب النفاذ.

 

وقال محمود كامل  عضو مجلس النقابة خلال كلمته بالمؤتمر " أتمنى من أعضاء الجمعية العمومية التواجد والضغط من أجل تنفيذ هذا الحكم".

 

واقترح عدد من الصحفيين عدة مقترحات لسبل تنفيذ الحكم وهي مخاطبة نواب ورئيس البرلمان، ومخاطبة رئاسة الجمهورية ، مخاطبة كل المسؤولين والمعنين رسميا وصحفيا، وعمل حملات طرق أبواب للمؤسسات الصحفية، وعمل مؤتمر عام للأجور بحضور كبار الصحفيين المسؤلين. 

 

وعقد مجموعة من الصحفيين، اليوم السبت ، اجتماع بالنقابة لمناقشة اخر التطورات فى تنفيذ الحكم الصادر بتطبيق الحد الأدنى للاجور .

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان