رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قلاش :أجور الصحفيين أمن قومي ..ولامساس بالبدل

قلاش :أجور الصحفيين أمن قومي ..ولامساس بالبدل

الحياة السياسية

جانب من مؤتمر مناقشة الحد الأدنى لأجور الصحفيين

قلاش :أجور الصحفيين أمن قومي ..ولامساس بالبدل

هناء البلك 28 أغسطس 2016 16:08

قال يحيى قلاش ، نقيب الصحفيين إن قضية الأجور تعد أهم القضايا التي تشغل الجماعة الصحفية ، وأنها من أولوياته منذ تقلد منصب نقيب الصحفيين.

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر لمناقشة الحد الأدنى للأجور ، أنه سيخاطب الحكومة ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، بصفته رئيس المجلس القومي للأجور لإنصاف أبناء المهنة وتنفيذ الحكم القضائي الخاص بالحد الأدنى للصحفيين.

 

ولفت نقيب الصحفيين إلى أن المجلس الأعلى للصحافة طرفا فى هذه القضية ووعد بالتدخل من أجل تنفيذ هذا الحكم ، والذي كان طرفا أساسيا منذ ٢٠٠٦ مؤكدا الحاجة إلى تقديم أفكار عملية لتنفيذ الحكم ، وأن تستمر الدراسات المقدمة بشأن لائحة الأجور .

 

وأشار إلى أن قضية اجور الصحفيين بمثابة أمن قومى من منطلق أن من لايملك قوت يومه لا يملك قلمه ، مشددا على أن المذكرة التى أرسلناها للمحكمة حاولت أن تكون إضافة للموضوع ، و كلفت الإدارة المالية بالنقابة للرجوع إلى الصيغة التنفيذية للحكم بالتنسيق مع الزميل مصطفى عبيدو للوصول إلى كيفية التنفيذ فيما بعد ٠

 

فيما نفى قلاش أى مساس ببدل التكنولوجيا واللجنة الوزارية المشكلة من رئيس الوزراء والنقابة والمجلس الأعلى للصحافة تشكلت لبحث الأحكام التى حصل عليها بعض الزملاء بأحقيتهم فى صرف البدل.

 

ونظم مجموعة من الصحفيين، اليوم الأحد ، اجتماعا بالنقابة لمناقشة آخر التطورات فى تنفيذ الحكم الصادر بتطبيق الحد الأدنى للأجور .

 

اقرأ أيضا : 

بروتوكول بين الصحفيين ومكتبة الإسكندرية لإنقاذ كتب النقابة التراثية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان