رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب يقترح رفع تذكرة المترو لـ 3 جنيهات

نائب يقترح رفع تذكرة المترو لـ 3 جنيهات

الحياة السياسية

النائب محمد بدوي دسوقي

نائب يقترح رفع تذكرة المترو لـ 3 جنيهات

محمد نصار 28 أغسطس 2016 12:33

اقترح النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، أن يكون سعر تذكرة المترو 3 جنيهات بشرط أن تكون سارية لمدة 24 ساعة بالتوازي مع الدول الأوروبية، مما يمكن المواطن من استخدامها طوال اليوم حتى وإن تباعدت الفترات.

 

وأضاف بدوي في بيان له، أن مترو الانفاق هو من وسائل النقل الحضارية التي تحافظ على البيئة وتوفر الوقود مشيراً إلى أن مصر من أول الدول فى الشرق الأوسط التي أدخلت مترو الأنفاق، ويشارك في نقل 3 ملايين راكب يومياً، لذلك يجب على المواطن أن يُقدر حجم هذه الوسيلة والأموال التي تنفق عليها وقيمتها في نقل الركاب.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تمت الموافقة على قرض بقيمة 180 مليون يورو، و 330 مليون جنيه مصري، من أجل تزويد عدد القاطرات في الخط الثاني من المترو لتقليل زمن التقاطر لنقل الركاب بشكل أسرع ولمنع التكدس والزحام فى محطات المترو.

 

وأوضح نائب الجيزة، أن القطارات تخسر منذ عام 1998 وحتى الآن وفي موازنة عام 2014-2015 وصلت خسارة القطارات إلى 43 مليار جنيه، بالإضافة إلي أن هذه الخسارة يتحملها المواطن المصري وخاصة الفقراء، مؤكداً على ضرورة تحسين الخدمة لتفادي هذه الخسارة الكبيرة حتى يمكن من استغلال هذه الأموال وضخها للمواطن في شكل تعليم ،وصحة، وطرق، وخدمات.

 

وتابع أنه سوف يتم مراعاة الظروف التي تمر بها البلاد حتى لا نعطي الفرصة لقوى الشر لاستغلال رفع تذكرة المترو في إشعال الفتنة لزعزعة استقرار الدولة، مشيراً إلى أن الشعب المصرى قوي وتعلم الدرس من ثورتين متتاليتين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان