رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"المصريين الأحرار": "القيمة المضافة" الطريق الوحيد للعدالة الاجتماعية

المصريين الأحرار: القيمة المضافة الطريق  الوحيد للعدالة الاجتماعية

الحياة السياسية

عصام خليل "رئيس حزب المصريين الأحرار"

مؤكدا :مش بنطبل للحكومة

"المصريين الأحرار": "القيمة المضافة" الطريق الوحيد للعدالة الاجتماعية

عبدالغنى دياب 27 أغسطس 2016 13:28

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن قانون القيمة المضافة هو أحد المشروعات الموجودة في برنامج حزبه منذ تأسيسه، وأدرج ضمن برنامجهم الانتخابي، رافضا اتهام الحزب بتأييد الحكومة أو ما يصفه البعض "بالتطبيل للحكومة". 

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الحزب الذى انعقد اليوم السبت لبيان موقفهم من القانون، أن هناك مزايدات يطلقها البعض بخصوص القانون وموقف الحزب منه، معتبرا  منتقديهم لم يقرأوا تفاصيل المشروع ولا يمتلكون معلومات كافية عنه.

 

وتابع أن القانون كان من ضمن التوصيات التى اشترطها الحزب على الحكومة وقت طرح برنامجها على مجلس النواب، مؤكدا أنهم عقدوا جلسة مع رئيس الوزراء ووزير المالية بخصوص القانون قبل الموافقة عليه وقدموا لهما بعض التوصيات بشأنه.

 

وأشار إلى أن موقف البعض حاليا من معارضي قانون القيمة المضافة هو ما نفسه ما حدث مع قانون الخدمة المدنية، فالحزب أعلن موافقته عليه منذ البداية وأثيرت وقتها فزاعة بأن القانون سيجرد 5 مليون موظف من أعمالهم،وهو مالم يحدث  وحاليا القانون يطبق دون أن يضار أحد.

 

وبدوره قال شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب إن تطبيق القيمة المضافة ليس شرا لكنه هو السبيل الوحيد للعدالة الاجتماعية التى يطالب بها الجميع.

 

وأضاف أن الحكومة ليست لديها موادر للإنفاق على مشروعات مثل " تكافل وكرامة"  الذى أطلق مؤخرا لمساعدة الفقراء وبالتالى تحتاج لمصادر دخل جديدة للإنفاق إضافة إلى أنها تتحمل فاتورة كبيرة شهريا تدفع لصالح الشركات الخاسرة والمشروعات المعطلة.

 

واعتبر وجيه خلال كلمته بالمؤتمر الذى عقد اليوم السبت بمقر الحزب بوسط البلد أن ضريبة القيمة المضافة وضعت خصيصا لمساعدة الفقراء وحتى تحمى الطبقات الفقيرة وتعزز  شبكة الضمان الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان