رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الزيات" يحضر "تحقيق المحامين" ويطلب إظهار تقارير "الفساد"

الزيات يحضر تحقيق المحامين ويطلب إظهار تقارير الفساد

الحياة السياسية

منتصر الزيات - المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين

"الزيات" يحضر "تحقيق المحامين" ويطلب إظهار تقارير "الفساد"

هناء البلك 27 أغسطس 2016 13:15

قال منتصر الزيات، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين، إنه رفض الإجابة على أي سؤال خلال التحقيق معه، الذي أجرته النقابة العامة، اليوم السبت،أمام لجنة التأديب إلا بعد الإستجابة لمطالبه.

 

 

 وأضاف الزيات لـ"مصر العربية"، أن المطالب متمثلة في تقديم صورة رسمية من ميزانيات النقابة العامة للمحامين منذ عام ٢٠٠٩ وحتى ٢٠١٦، وكافة مفردات ميزانية المعاشات والعلاج، وعرضها على مراقب حسابات غير الذي تتعامل معه نقابة المحامين، بجانب الاستعانة بتقرير استشاري حول الموقف المالي للنقابة.

 

 

وتابع حديثه قائلا "  إن من بين الطلبات التي تقدم بها أيضا تقديم صورة من تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات منذ عام ٢٠١١ وحتى عام ٢٠١٦، والذي يتضمن مخالفات مالية وإدارية داخل نقابة المحامين" .

 

 

واستطرد الزيات كلامه "أطالب بتقديم شهادات مصورة عن ودائع النقابة في البنوك ومواعيد إيداعها وإستحقاقها، والعوائد التي تخص النقابة، ومشروع العلاج والمعاشات، بالإضافة إلى صورة من حركة حسابات النقابة في البنوك".

 

 

وأشار إلى أنه عقب الاستجابة للمطالب التي تقدم بها، اليوم السبت، خلال جلسة التحقيق معه أمام سيد الصباغ مدير إدارة التأديب، يجب إحالة التحقيق للنيابة العامة، لأنه لايثق في الجهاز الإداري بالنقابة العامة للمحامين، والذي يخضع لتعليمات وأوامر الرئيس الإداري الأعلى، والممثل في نقيب المحامين، سامح عاشور، الذي يعد خصم في التحقيق – على حد قوله- وأنه في انتظار الرد على مطالبه.

 

 

وتابع "من حقي أسأل بصفتى عضوا بالنقابة عن ميزانيتها وكل مايتعلق بأموال النقابة، لأن الكلام كله عن ماليات النقابة".

 

 

واستدعت النقابة العامة للمحامين منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، السبت الماضي، للإستماع لأقواله على خلفية الشكوى المقدمة ضده بسبب منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، وقررت النقابة التأجيل إلى جلسة ٢٧ اغسطس المقبلة لعدم حضوره.

 

 

وقررت نقابة المحامين، الخميس الماضي، حفظ الشكوى المقدمة ضد  "أحمد الباشا" على خلفية منشور كتبه في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" يتهم فيه النقابة بإهدار أموالها.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان