رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"العرابي" يستبعد تغيير الحكومة ..ويؤكد : سحب الثقة خطر

العرابي يستبعد تغيير الحكومة ..ويؤكد : سحب الثقة خطر

الحياة السياسية

السفير محمد العرابي

في تصريحات لـ"مصر العربية"

"العرابي" يستبعد تغيير الحكومة ..ويؤكد : سحب الثقة خطر

أحلام حسنين 27 أغسطس 2016 12:26

استبعد السفير محمد العرابي، القيادي بائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إجراء تعديل وزاري موسع الفترة الحالية، مرجعا ذلك إلى أن البلاد تمر بأزمة اقتصادية تحتاج معها إلى الاستقرار في السياسات والتنفيذ.

 

وأضاف العرابي، لـ"مصر العربية"، أن التعديل الوزاري يكون مفيد في بعض الأوقات، ولكن المرحلة الحالية التي تعيشها البلاد لا تسمح بالتغيير، خاصة أن الوزارات ليس لديها استراتيجية أن يرحل وزير ويستكمل من سيخلفه ذات المهام، ومع ذلك يبقى تقييم أداء الحكومة هو الأهم .

 

وعلًق على دعوات بعض النواب بسحب الثقة من الحكومة، قائلا:"مش وقته"، مؤكدا أنه أمر في منتهى الخطورة لأن الدولة تحتاج إلى الاستقرار وسحب الثقة من الحكومة يعني وجود فراغ في الوزارات وهو ليس في مصلحة الاقتصاد المصري.

 

وأردف العرابي، أن هناك أزمة اقتصادية بالفعل ألقت بظلالها على المواطن المصري بعد ارتفاع الأسعار، ولكن الحكومة لم تكن السبب وراء هذه الأزمات وإنما الظروف التي مرت بها البلاد هي التي أدت بنا إلى الوضع الحالي.

 

وأعرب عن ثقته في قدرة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، على العبور من الأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أنه "متفائل" بتحسن الأوضاع خلال الفترة القليلة القادمة.

 

وفيما يتعلق باستقالة وزير التموين خالد حنفي، شدد على ضرورة تعيين وزير سياسي بدلا منه يعلم مسؤوليته السياسية ويكون أدائه مرتبط بنبض الرأي العام في الدولة، مشيرا إلى أن أحد أسباب تفاقم الوضع مع وزير التمويل المستقيل ما أُثير عن إقامته بأحد الفنادق الفارهة، ما أثار حفيظة المواطنين.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان