رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية تدين التفجير الإرهابي في قضاء"جيزرة" التركي

الخارجية تدين التفجير الإرهابي في قضاءجيزرة التركي

الحياة السياسية

المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد

الخارجية تدين التفجير الإرهابي في قضاء"جيزرة" التركي

وكالات 27 أغسطس 2016 11:05

أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، التفجير الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة، في قضاء "جيزرة" بولاية شرناق، جنوب شرقي تركيا، بالقرب من مبنى أمني، وفق بيان.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، في بيان، إن مصر "تدين التفجير الإرهابي الذي وقع صباح الجمعة في جيزرة جنوب شرقي تركيا".


وأعرب أبو زيد عن عن تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مجددًا "التأكيد على الموقف المصري الثابت المندد بظاهرة الإرهاب، وتنظيماته التي لا تعرف عرقًا أو دينًا، وتمارس أعمالًا منافية لكل مبادئ الإنسانية".

كما أكد "وقوف الشعب المصري إلى جوار الشعب التركي في مواجهة الإرهاب"، وفق البيان ذاته.

وأمس الجمعة، وقع تفجير بسيارة مفخخة عند نقطة للشرطة تبعد 50 مترًا عن مبنى قوات مكافحة الشغب، على الطريق بين شرناق وجيزرة، جنوب شرقي تركيا، ما أسفر عن مقتل 11 شرطيًا وإصابة 78 آخرين، بينهم 3 مدنيين. 

 

وأعلن حزب العمال الكردستاني في بيان على الإنترنت مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مقر الشرطة في جنوب شرق تركيا أمس الجمعة.
 

وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، وهو الأمر الذي وصفته تركيا بـ"الانقلاب على الشرعية"، ما أدى إلى تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين. 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان