رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بحضور نفيب المحامين "الجنايات" تخلي سبيل مالك عدلي

بحضور نفيب المحامين  الجنايات تخلي سبيل مالك عدلي

الحياة السياسية

مالك عدلي - المحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

وترفض استئناف النيابة

بحضور نفيب المحامين "الجنايات" تخلي سبيل مالك عدلي

هناء البلك 27 أغسطس 2016 09:58

قال  مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير إن محكمة الجنايات أيدت إخلاء سبيل  المحامي مالك عادلي، ورفضت استئناف النيابة العامة على قرار الإخلاء.

وأضاف  منير في تصريح لـ"مصر العربية"، نقيب المحامين سامح عاشور حضر جلسة اليوم السبت، بدائرة 3 جنايات بنها إلى جانب كل من المحامي خالد علي، وطارق العوضي، وناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وزياد العليمي، وعدد آخر من المحامين.

 

 

وكانت الدائرة 3 جنايات جنوب بنها قررت إخلاء سبيل مالك عدلي، المحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الخميس الماضي، وقررت النيابة العامة الاستئناف على قرار حبسه.

 

 

وعلق المحامي خالد علي، على استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل مالك عدلي،إنه مخالف للقانون الإجراءات الجنائية وفقا  للمادة 167، مشيرا إلى أنه صدر قرار من النيابة باستمرار حبسه الإسبوع الماضي، وتقدموا باستئناف على القرار أمام محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها بإخلاء سبيل مالك، وبالتالي لايجوز الاستئناف على القرار.

 

 

وألقت قوات الأمن القبض على عدلي،  6 مايو الماضي،  في القضية رقم 4016 لسنة 2016 إداري قسم ثان شبرا الخيمة، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى أحد الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تسعى إلى تعطيل أحكام دستور الدولة والقانون ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، فضلا عن الترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول وذلك بأحد الطرق المعدة للتوزيع والطباعة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان