رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الوطني" : مصير "الخدمة المدنية" مجهول

الوطني : مصير الخدمة المدنية مجهول

الحياة السياسية

مظاهرات رافضة لقانون الخدمة المدنية - أرشيفية

"الوطني" : مصير "الخدمة المدنية" مجهول

عبدالغنى دياب 27 أغسطس 2016 09:17

قال رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إن تصريحات وكيل البرلمان سليمان وهدان التي أكد فيها فض دور الانعقاد الأول في نهاية الشهر الجاري، تطرح عدة تساؤلات عن مصير مشروعات القوانين التى تنظر بمجلس الدولة حاليا.



واستفسر محسن، هل ستؤجل هذه القوانين إلى دور الانعقاد الآخر أم سيتم عقد جلسة غير عادية لمناقشتها، مؤكدا على أنها أصبحت مجهولة المصدر.

 

وتابع، لماذا لم يتسائل النواب عما سيحدث حال فض دور الانعقاد دون اقرار هذه المشروعات، ويضعوا صيغة مناسبة للتعامل معه، مشيرا إلى أن هناك العديد من القوانين محل بحث من جانب مجلس الدولة، ولم تعود حتى الآن إلى البرلمان.

 

وأضاف مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، أن قانون الخدمة المدنية على رأس هذه القوانين، فهل سيتم تأجيلها أم سيرد إلى البرلمان للموافقة عليها قبل فض دور الانعقاد.

 

وأوضح أنه من المؤكد إذا تم فض دور الانعقاد دون إقرار قانون الخدمة المدنية وباقي القوانين التى تنظر أمام مجلس الدولة، فإنها ستؤجل إلى دور الانعقاد التالي، أو يمكن تطبيق المادة (116) من الدستور  والتى توصى بعقد اجتماع غير عادى بناءً على طلب موقع من عُشر أعضاء المجلس على الأقل لنظر هذه القوانين.

 

وطالب محسن، البرلمان بتوضيح الصورة أمام الرأى العام قبل فض دور الانعقاد الأول، وبيان موعد تطبيق الخدمة المدنية، وغيرها من القوانين المنظورة أمام مجلس الدولة.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. صفوت النحاس: العاملون بالضرائب ليس لم حقوق ليتظاهروا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان