رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التحالف الشعبي يطالب بتشريع يعاقب أصحاب بلاغات الخيانة العظمي الكاذبة

التحالف الشعبي يطالب بتشريع يعاقب أصحاب بلاغات الخيانة العظمي الكاذبة

الحياة السياسية

مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي

التحالف الشعبي يطالب بتشريع يعاقب أصحاب بلاغات الخيانة العظمي الكاذبة

عبدالغنى دياب 26 أغسطس 2016 14:59

طالب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بإصدار تشريع بعقوبة مشددة لأصحاب بلاغات الخيانة العظمى الكاذبة، التى تلاحق السياسيين والمعارضين.

وقال الحزب إن عبء إثبات صحة البلاغ يجب أن يقع على صاحبه سواء قدمه في صورة محررة إلى النيابة العامة أو أطلقه فى أى وسيلة إعلامية، وتمييز هذا الاتهام بالذات عن كل جرائم السب والقذف.


 

وأوضح مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس الحزب أن بلاغات التخوين تكاثرت في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنها سبيل الباحثين عن الشهرة  والمتزلفين لكل سلطة يلجأون لما سماه بهذه الحقارات، للترويع ومعظمها بلاغات ثأرية ونتيجتها تسميم المناخ السياسى وإفساد مبدأ الحوار والحق فى الاختلاف.

وقال الزاهد إن التحالف الشعبى ورغم انضمامه للحملة الشعبية للدفاع عن الأرض ورفضه لسعودة الجزر  وإسلوب التخوين الذى اتبعه الإعلام الامنى ضد المعارضين فى هذه القضية وغيرها إلا أنه يرفض استخدام اتهام الخيانة العظمى ضد أى من يعارض موقفهم وطريقتهم، وهو لا يستعير من خصومه أساليبهم.

ورأى الحزب ضرورة أن تحفظ النيابة كل بلاغات التخوين التى تقدم بها مواطنون فى كل القضايا، مع سرعة إصدار ما يطالب به تعديل.


ولفت إلى أنه ما دام أصحاب بلاغات التخوين قد نازعوا أجهزة المخابرات والأمن القومي أدوارها فإن عليهم عبء الإثبات، فيما يقدموه في المستقبل من بلاغات وإلا تعرضوا لاقصى العقوبات.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. أحمد موسى عن اتهامه بالخيانة العظمى: "دة بلاغ.. واتعلموا صحافة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان