رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مرزوق عن ترشح السيسي: "الناس جابت أخرها".. والفترة القادمة مليئة بالمفاجآت

مرزوق عن ترشح السيسي: الناس جابت أخرها.. والفترة القادمة مليئة بالمفاجآت

الحياة السياسية

السفير معصوم مرزوق

مرزوق عن ترشح السيسي: "الناس جابت أخرها".. والفترة القادمة مليئة بالمفاجآت

أحلام حسنين 26 أغسطس 2016 12:00

قال السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الديمقراطي، إنه يتوقع أن تشهد الفترة القادمة مفاجأت من الشعب ربما لا يصل معها الأمر لانتخابات رئاسية ثانية إذا استمر نفس النهج والسياسات المتبعة، وذلك ردا على إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عزمه الترشح لفترة رئاسية  ثانية.

 

وأوضح مزوق، لمصرالعربية: "الناس جابت أخرها" بسبب ارتفاع أسعار السلع والخدمات والتضييق على المجال العام وقمع الحريات،  مضيفا أن من يتحدثون عن انتخابات ثانية لا يقرأون الواقع من حولهم والشعور بالغضب لدى تيار شعبي جارف تحت السطح سيقدم مفاجأت لا يتوقعها أحد.

 

وتساءل:"أي شعبية أو إرادة يتحدث عنها السيسي، إذا كان كل المحيطين به نجحوا في أن يفقد الرئيس ما تبقى من شعبيته بسبب تصرفاتهم؟".

وتابع:" أتصور أن الفترة القادمة حبلى بالمفاجأت، والذين بدأوا منذ الآن يجهزون للاحتفالات والطبول والزغاريد مبكرا سوف يصدمون بالمفاجأت التي تنتظرهم"، مشيرا إلى وسائل الإعلام بدأت حملة انتخابية مبكرة للرئيس الحالي حتى قبل أن يُكمل عامه الثالث على الحكم في فترته الرئاسة الأولى.

 

وأردف مرزوق، أن كل إمكانيات الدولة توظف حاليا لانتخاب الرئيس لفترة ثانية، ولكن هؤلاء لا يدركون أن هناك تيار قوي تحت السطح لا يبدو ظاهرا ولكنه قوي سيلعن عن مفاجأته خلال الفترة القادمة، وسيجعل أولئك الذين يطبلون تحت عرش أي رئيس إما طمعا في ذهب السلطان أو خوفا من سيفه، يشعرون بخيبة أملهم فيما يخططون .

 

وأشار إلى أنه لم يكن أحد يتوقع أن الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي استمر في الحكم 30 عاما سيسقط في 18 يوما، مستطردا أن على هؤلاء الذين يخططون لانتخاب السيسي فترة ثانية أن يرجعوا حساباتهم لأن الشعب يجهز لمفاجأت عديدة، "الناس ملوا" من أسلوب الجباية واستنزاف القروش القليلة المتبقية في "جيبوهم".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في حواره لرؤساء الصحف القومية الأحد الماضي، إنه رهن إرادة الشعب المصري، وإذا كانت إرادة المصريين أن يخوض انتخابات الرئاسة مرة  أخرى سيفعل ذلك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان