رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد استقالة وزير التموين.. هل هناك تعديل وزاري مرتقب؟

بعد استقالة وزير التموين.. هل هناك تعديل وزاري مرتقب؟

الحياة السياسية

وزير التموين خالد حنفي

بعد استقالة وزير التموين.. هل هناك تعديل وزاري مرتقب؟

أحمد إسماعيل 26 أغسطس 2016 10:47

جعلت استقالة وزير التموين الدكتور خالد حنفي، وسائل الإعلام تتداول معلومات حول تعديل وزاري مرتقب في عدد من الحقائب منها "الزراعة والاستثمار والتعليم والصحة"، وهذا ما نفاه خبراء وساسة.

من جانبه قال النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، إنه لا يعتقد صدور أي تعديل وزاري، فليس هناك ربط بين استقالة وزير التموين وإمكانية تعديل وزاري جديد.


وأضاف فؤاد في تصريح لـ"مصر العربية"،" أزمة وزير التموين لم تنته بعد، نعم باستقالته أسقط الشق السياسي إلا أن هناك شق جنائي لا يزال قائما فاستقالته اعتراف ضمني بالمسؤلية فما كشفته التحقيقات حول الفساد داخل صوامع القمح حدث أثناء وجوده على كرسي الوزارة.


الدكتور سعيد صادق، أستاذ الاجتماع السياسي قال، "في حديث السيسي من يومين مع رؤساء الصحف عندما سأل صمت مدة طويلة بمعنى أن هناك إمكانية كبيرة حول التعديل الوزاري.


النائبة ليلى أبو إسماعيل، ترى أنه ليس هناك تعديل وزاري مرتقب فقط ماحدث مع ويزر التموين كان نتيجة الحملة الشرسة على خلفية الفساد في الصوامع وما أثير حول إقامته بفندق سميراميس.


وأضافت أبو إسماعيل، في تصريح لـ"مصر العربية" الاستقالة رفعت عن الحكومة الحرج، لأن الحكومة تعرضت لضغط شديد من أعضاء البرلمان والإعلام.


في السياق قال أحمد حسن، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، إن التعديل الوزاري وارد بشكل كبير فهناك وزراء لايمكن أن تستقر بهم الأحوال وتصاحب وزاراتهم العديد من المشكلات خاصة الترهل الشديد المصاحب لأداء بعض الوزارات مثل وزارة التعليم والصحة والاستثمار وبالطبع وزارة التموين الذى قدم وزيرها استقالته.


وأضاف حسن في تصريح لـ"مصر العربية" التغيير الوزاري ليس مطروحا خاصة أن الرئيس السيسي أشاد بشخص شريف إسماعيل، كما أن استقالة وزير التموين خففت من النبرة الحادة الموجهة ضد الحكومة واحتوت غضب النواب داخل المجلس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان