رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"حماية الدستور" تحذر من عواقب الالتفاف على مواده

حماية الدستور تحذر من عواقب  الالتفاف على مواده

الحياة السياسية

السيد عمرو موسى

"حماية الدستور" تحذر من عواقب الالتفاف على مواده

عمرو عبدالله 25 أغسطس 2016 21:06

أكدت المؤسسة المصرية لحماية الدستور، على ضرورة إصدار قانون بناء وترميم الكنائس قبل انتهاء دورة الانعقاد الأول لمجلس النواب، وذلك طبقا للمادة 235 من الدستور، وبما يتفق مع المبادئ الدستورية الراسخة المتعلقة بالمواطنة والمساواة وعدم التمييز في حق ممارسة الشعائر الدينية.


كما طالبت المؤسسة، في بيان لها، البرلمان باحترام المادة 107 من الدستور، والتي أوكلت لمحكمة النقض الفصل في صحة عضوية نواب البرلمان، مشيرة إلى أن الحكم الصادر من محكمة النقض بصحة عضوية الدكتور عمرو الشوبكي، في مجلس النواب واجب النفاذ من تاريخ إبلاغ البرلمان به، وأن التأخر في تنفيذه يؤدي إلى تآكل ثقة عموم المواطنين في مدى احترام الدستور وسيادة القانون في مصر.

 

وأشارت، إلى أن الالتفاف على مواد الدستور يخلق سوابق تضر بالوطن وتعطل مسيرته وتؤثر بالسلب على مستقبله، موضحة أن احترام الدولة في أعين المواطنين واحترام مصر في أعين العالم يتوقف على احترام مبادئ الدستور باعتبارها دولة مدنية وحكمها مدني يحترم حقوق المواطنين وحرياتهم.
 

أعلن السيد عمرو موسى عن تدشين المؤسسة المصرية لحماية الدستور ، في مارس الماضي، بمشاركة بعض السياسيين وعدد من الذين شاركوا في لجنة الخمسين لوضع الدستور .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان