رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الوفد يجدد استجوابه للحكومة في دور الانعقاد الثاني

الوفد يجدد استجوابه للحكومة في دور الانعقاد الثاني

الحياة السياسية

النائب البرلماني محمد فؤاد

لعدم مناقشته..

الوفد يجدد استجوابه للحكومة في دور الانعقاد الثاني

أحمد إسماعيل 25 أغسطس 2016 19:52

قال النائب محمد فؤاد، المتحدث الرسمي لحزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية للحزب سوف تتقدم بنفس استجوابها للحكومة في دور الانعقاد الثاني.


 

وأضاف فؤاد في تصريح لـ"مصر العربية"، أن كافة الإجراءات البرلمانية المقدمة من استجوابات وطلبات إحاطة تسقط مع انتهاء دور الانعقاد الأول وهو ما يستدعي تقديم الاستجواب لعدم زوال أسبابه.

 

وتابع "أن الوفد تقدم بالاستجواب للحكومة لثلاث أسباب لا تزال قائمة وهى: التضخم وعجز الموازنة وغياب التنسيق بين وزراء المجموعة الاقتصادية، وهو ما لم يتم معالجته من قبل الحكومة حتى اللحظة الراهنة".

 

وأكد المتحدث باسم الوفد، على أنه إذا لم تستجب الحكومة لعمل إصلاحات اقتصادية؛ فسيتم المطالبة بسحب الثقة منها، متهما إياها بالفشل في إدارة الملف الاقتصادي.

 

واعتبر  أن الظروف الراهنة لا تتحمل إجراءات منفصلة تثير الجدل لاسيما أن الرؤية الكاملة للإصلاح غير واضحة لرجل الشارع والنتائج الحالية غير مرضية بالمرة، إضافة لعدم قدرة الحكومة على إيجاد حل لمشكلة ارتفاع الأسعار الفاحش في الأسواق وتعدد الإجراءات الاقتصادية دون رابط وثيق لخطة إصلاح اقتصادي مكتملة بالخطوات والأهداف، مؤكدا على أن الوضع الاقتصادي الحالي لا يتحمل أن تدار الأمور وفق برنامج حكومي تقليدي.

 

وتقدمت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد باستجواب للحكومة في 31 يوليو الماضي حول الوضع الاقتصادي، وهو ما تم تجاهله حتى الآن، وسط اعتزام الهيئة البرلمانية تقديم نفس الاستجواب في دور الانعقاد الثاني.

 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان