رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تأكيدًا لانفراد مصر العربية.. وزير التموين يتقدم باستقالته لرئيس الوزراء

تأكيدًا لانفراد مصر العربية.. وزير التموين يتقدم باستقالته لرئيس الوزراء

الحياة السياسية

خالد حنفي وزير التموين المستقيل

تأكيدًا لانفراد مصر العربية.. وزير التموين يتقدم باستقالته لرئيس الوزراء

محمد موافي 25 أغسطس 2016 12:30

تأكيدًا لما نشرته مصر العربية الأحد الماضي تحت عنوان "وزير التموين تم اتخاذه .. والإعلان عنه مسألة وقت" target="_blank">مصادر برلمانية: قرار إقالة وزير التموين تم اتخاذه .. والإعلان عنه مسألة وقت"، تقدم خالد حنفي وزير التموين، اليوم، باستقالته إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس.


 

وقالت مصادر من مجلس الوزراء، إن حنفي تقدم باستقالته إلى رئيس الوزراء والذي قبلها بدوره، وذلك على خلفية أزمة فساد القمح الأخيرة والتي نوقشت مؤخرا في لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب.

وقالت مصادر موثوقة باللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق في فساد القمح، إن هناك قرار تم إعلام دوائر برلمانية به، بأن قرار إقالة وزير التموين خالد حنفي تم الاتفاق عليه داخل الحكومة ، إلا أن إعلانه يعد مسألة وقت .

المصادر التي رفضت الكشف عن أسمها قالت إنه علي مدار الأيام السابقة هناك ضغوط من نواب بارزين باللجنة، رصدوا حجم الفساد البالغ في شون القمح، لإتخاذ إجراء عقابي بحق الوزير، وذلك منعا لإحراج اللجنة الموسعة التي اكتشفت إهدار مئات الملايين في قطاع وثيق الصلة باختصاص وزير التموين خالد حنفي.

وتابعت المصادر أن تلك الضغوط تزامنت مع الأنباء التي أثيرت مؤخرا حول "الإسراف المادي" للوزير أثناء مباشرة أعماله من أحد الفنادق الكبري، بما لايتلائم مع نغمة التقشف الحكومي بحسب تعبير المصادر . 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان