رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل مالك عدلي

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل مالك عدلي

الحياة السياسية

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل مالك عدلي

ومحام: إجراء غير قانوني

النيابة تستأنف على إخلاء سبيل مالك عدلي

نادية أبوالعينين 25 أغسطس 2016 12:15

قال مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن النيابة العامة قررت الاستئناف على قرار إخلاء سبيل مالك عدلي الصادر اليوم الخميس.

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه سيعرض يوم السبت على دائرة جنايات بنها المنعقدة بغرفة المشورة، منتقدا الإجراءات,

وأكد أن القرار الصادر من النيابة العامة بالاستئناف غير قانوني طبقا لنص المادة 167 إجراءات جنائية الذي ينص على أن قرارت غرفة المشورة نهائية ولا يمكن الاستئناف عليها، موضحا أن الإجراء الذي تم بقبول الاستئناف اليوم غير قانوني.

ومن جهته أكد جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، أن ما حدث مخالفا للقانون.

وأوضح أن جلسة مالك عدلي اليوم كانت استئناف على قرار حبسه، والمحكمة قبلت وقررت الإفراج عنه، لكن النيابة قررت الاستئناف ضد قرار قبول الاستئناف الصادر من المحكمة.

وعلق :"وهذا مخالف للقانون، مفيش حاجة اسمها استئناف على استئناف".



وكانت الدائرة 3 جنايات جنوب بنها قررت إخلاء سبيل مالك عدلي، المحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الخميس بقبول الاستئناف المقدم على قرار حبسه.


يذكر أن تم إلقاء القبض على عدلي  كمتهم في القضية رقم 4016 لسنة 2016 إداري قسم ثان شبرا الخيمة، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى أحد الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تسعى إلى تعطيل أحكام دستور الدولة والقانون ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، فضلا عن الترويج بالقول والكتابة للأغراض محل الاتهام الأول وذلك بأحد الطرق المعدة للتوزيع والطباعة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان