رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد العال للبرلمان الأيرلندي:التدخل في شئون القضاء جريمة

عبد العال للبرلمان الأيرلندي:التدخل في  شئون  القضاء جريمة

الحياة السياسية

الدكتور علي عبد العال - رئيس مجلس النواب - أرشيفية

عبد العال للبرلمان الأيرلندي:التدخل في شئون القضاء جريمة

أحمد الجيار - محمود عبدالقادر 07 أغسطس 2016 15:49

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم  الأحد،  إن البرلمان ليس من شأنه الإفراج عن المدعو إبراهيم حلاوة المواطن الإيرلندي من أصل مصري المحتجز  على  خلفية  أحداث مسجد الفتح .


جاء ذلك في بيان تلاه رئيس المجلس في الجلسة العامة للبرلمان، ردا علي ما أصدره البرلمان الإيرلندي من بيان حمل بعض الهجوم علي السلطات المصرية ، ومطالبة مجلس النواب المصري، بالتدخل للإفراج عن المواطن الإيرلندي، وعودته للبلاد.

 


و أضاف  مجلس النواب، في البيان الذي تمت الموافقة عليه لإرساله إلي نظيره الإيرلندي، أن  إبراهيم حلاوة المواطن الإيرلندي من أصل مصري، والمحتجز  على  خلفية  أحداث مسجد الفتح، متهم بارتكاب جريمة  بالتعاون مع  الجماعات الإرهابية والتعدي علي قوات الشرطة وقطع الطرق وحيازة أسلحة بدون ترخيص، وكلها عقوبات مجرمة وفقا لقانون العقوبات المصري، بحسب البيان.

 


وأشار رئيس المجلس إلي أن المدعو إبراهيم حلاوة كان من بين المقبوض عليهم، وتم التحقيق معهم، وأي قرار بشأن حبسهم أو الإفراج عنهم في يد القضاء .

 


وأكد أن السلطة القضائية مستقلة وتصدر أحكامها وفقا للقانون، والتدخل في شئون القضاء "جريمة" إعمالا لمبدأ الفصل بين السلطات.

 


و رحب عبد العال بالتعاون والتنسيق مع البرلمان الأيرلندي من خلال تبادل الزيارات والخيرات، ولكن بعيدا عن إملاءات من شأنها التدخل في أعمال السلطة القضائية المصرية.بحسب البيان .

 

 

 

اقرأ  أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان