رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"النواب" يناقش فرض 10 جنيهات دمغة لصالح القضاة

النواب يناقش فرض 10 جنيهات دمغة لصالح القضاة

الحياة السياسية

البرلمان خلال مناقشة فرض 10 جنيهات لصالح القضاة

"النواب" يناقش فرض 10 جنيهات دمغة لصالح القضاة

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 07 أغسطس 2016 13:58

شهدت لجنة الشئون التشريعية والدستورية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، حالة من الفوضى، بسبب فتح باب المناقضة مرة أخرى عن صندوق قانون الخدمات الصحية للقضاة بدمغة الـ10 جنيها، وسط مطالبات بضرورة أن تقدم الحكومة بيانات واضحة بشأن عجز هذا الصندوق وحاجته لفرض دمغة جديدة.

وكانت البداية من قول المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، بأنه ستيم مناقشة مشروع قانون صندوق الخدمات الصحية للقضاه العاديين والعسكريين، بدمغة 10 جنيهًا، بعد موافقة جميع الهيئات القضائية التى تمت مخاطبتهم بهذا الأمر فى الجلسة العامة قائلا" الهيئات القضائية وافقت على قانون خدمات الصحية وستتم مناقشته بالجلسة العامرة مرة أخرى".


جاء ذلك فى جلسة السبت، مؤكدا أن يريد التعقيب على القانون مرة أخرى ستكون الفرصة متاحة له أمام الجلسة العامة، وهو ما رفضه النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب، مؤكدا أن هذا القانون مثير للدهشة قائلا:" الشعب المصرى ما أختشى حاجة من البرلمان غير فرض رسوم وضرائب ودمغات وهيبقى لها مردود سلبى فى الشارع المصري".


من جابنه قال النائب ضياء داود، عضو مجلس النواب، أن صندوق الخدمات الصحية للقضاة، لابد أن تطلع اللجنة على جميع البيانات الخاصة به، خاصة أنه لا توجد أى نسبة عجز معلنة فى هذا الصندوق وبالتالى نحن فى حاجة إلى بيانات واضحة بشأن هذا الصندوق.



ولفت داود إلى أن القانون بيزيد أعباء على المحامين والمتقاضين، مؤكدا  أن الخطورة فى أن يكون الصرف على القضاة من خلال المتقاضين قائلا:" نحن نحرص على شكل المنصة ونحن أمام حقائق غائبة".

فيما قال النائب حسن بسيونى، عضو مجلس النواب:"الدمغة دى متجبشى كيش شيبسى. وعيب أوى لما نتكلم فيه .. فيه قضاة متواجدين فى المستشفيات والصندوق عاجز عن دفع نفقات علاجهم ..هناك حاجة شديدة لهذه الدمغة لقضاه أفنوا حياتهم فى خدمة العدالة ..نوفر مثل هذا المبلغ لغرض اجتماعى صحى ده مش كتير عليهم وأقل حاجة ممكن نقدمها وموازنة الوزارة مش متحملة".


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان