رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عمال شامبيون للزيوت يرفضون نقلهم تعسفيا للشركة العربية

عمال شامبيون للزيوت يرفضون نقلهم تعسفيا للشركة العربية

الحياة السياسية

احتجاج عمالي - أرشيفية

عمال شامبيون للزيوت يرفضون نقلهم تعسفيا للشركة العربية

سارة نور 07 أغسطس 2016 13:34

رفض 18 عاملًا من شركة شامبيون للزيوت الغذائية بمدينة قويسنا قرار نقلهم تعسفيا للشركة العربية لاستخلاص وتكرير الزيوت التابعة لنفس الإدارة لكن بسجل تجاري مختلف.

وقال أحد العاملين - رفض ذكر اسمه - إن العمال رفضوا قرار نقلهم خلال جلسة مفاوضات أمس السبت حضرها ممثل عن مكتب العمل و أخر عن مديرية القوى العاملة ورئيس شؤون العاملين بالشركة و ممثلين عن العمال.


وأضاف لـ"مصر العربية "أن العمال الذين رفضوا النقل للشركة العربية عقودهم مفتوحة لكنهم إذا وافقوا على النقل سيتم عقد اتفاق جديد مع الإدارة و يترتب على ذلك عقد جديد محدد بمدة.

وأوضح المصدر أن العمال علموا أن الشركة تم بيعها الشهر الماضي لكن المستثمر الجديد يريد استلامها دونهم، خاصة بعد إغلاق كل أقسام المصنع عدا قسم التعبئة ورفض الإدارة توفير مواد خام.


وبحسب ذات المصدر أن ممثلي العمال أبلغوا سكرتير محافظة المنوفية الذي تواصل معهم فيما بعد أن هناك ثلاثة حلول يمكن الاستعانة بهم هم توفير مواد خام لتشغيل المصنع أو تسليم الشركة للمستثمر بالعمال أو إنهاء تعاقدات العاملين و صرف مستحقاتهم كاملة.

وأشار إلى أن معظم العاملين المتواجدين حاليا في الشركة تصل مدة عملهم إلى 20 عاما وتتعدى أعمارهم الأربعين عاما، ما يجعلهم يواجهون صعوبات في إيجاد عمل أخر إذا ما تم إنهاء خدمتهم.


ولفت المصدر إلى أن إدارة الشركة الممثلة في ورثة مصطفى حسن سلامة، اشترت الشركة منذ عام 2010 من البنك الأهلي الذي أدارها لمدة 11 عاما بعد تعثر صاحبها في سداد ديونه، مشيرا إلى أن الإدارة اعتادت التعسف ضد العمال، حيث عدم صرف الأرباح و العلاوات والمنح المستحقة في الأعياد و شهر رمضان.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان