رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرتضى منصور: الشوبكي لن يدخل البرلمان

مرتضى منصور: الشوبكي لن يدخل البرلمان

الحياة السياسية

مرتضى منصور خلال حديثه عن أحمد مرتضى و الشوبكي

مرتضى منصور: الشوبكي لن يدخل البرلمان

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 07 أغسطس 2016 12:42

 دخل النائب مرتضى منصور في مناقشات جانبية مع النواب في طرقات المجلس قبل بدء الجلسة العامة، منتقدًا اللجنة التشريعية وحكم محكمة النقض الذي أبطل عضوية نجله أحمد مرتضى منصور.

 

وخلال حديثه مع بعض الأعضاء قال: "محكمة النقض حددت يوم 20 سبتمبر المقبل لنظر التماس بالطعن على قرار إبطال عضوية أحمد ، والشوبكي لن يدخل المجلس".

 

وهاجم منصور النائب علاء عبد المنعم،  "لا يجب أن يتحدث في اللجنة التشريعية لأنه فقد حياده، وتقدمت ضده بـ 60 بلاغا للنائب العام".

 

وكانت النائبة سوزي ناشد، وعبد المنعم، من المؤيدين لتطبيق حكم النقض وهو ما يعارضه مرتضى الذي يميل إلى إعلان خلو المقعد وإجراء انتخابات جديدة وفقا لعدد من النصوص القانونية التي سردها خلال المناقشة.

 

واتهم منصور، علاء عبد المنعم بتصفية الحسابات معه من خلال نجله، قائلًا "لو تريد تصفية الحسابات معي أجيلك الدرب الأحمر".


وكشف منصور عن تقدم مجلس النواب بخطاب للجنة العليا للانتخابات يستفسر عن تقدم عمرو الشوبكي بتظلم للجنة ، مضيفًا أن اللجنة خلال ردها أكدت "أنه لم يتقدم بذلك".

وكانت لجنة الشئون التشريعية والدستورية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، انتهت أمس السبت، من نظر الحكمين المتعلقين ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وتصعيد النائب عمرو الشوبكى، والثانى الخاص ببطلان بعض الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية فى الجولة الأولى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان