رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أحمد مرتضى منصور: لهذه الأسباب لم أحزن على خروجي من البرلمان

أحمد مرتضى منصور: لهذه الأسباب لم أحزن على خروجي من البرلمان

الحياة السياسية

أحمد مرتضى منصور بعد خروجة من البرلمان

أحمد مرتضى منصور: لهذه الأسباب لم أحزن على خروجي من البرلمان

مصر العربية 06 أغسطس 2016 20:30

قال النائب المطعون في عضويته، أحمد مرتضى منصور، إنه كان يتمنى الاستمرار في مجلس النواب وأيا كان الحكم الذي ستنتهي إليه أزمته سوف يستجيب.

وأضاف أحمد مرتضى، في تصريحات لـ "مصر العربية" أنه نجح في تحقيق الهدف الأساس الذي دخل البرلمان من أجله وهو إنشاء مستشفى في منطقة أرض اللواء.

وأكد أنه استطاع الحصول على موافقة رئيس الوزراء على إنشاء المستشفى قبل صدور قرار محكمة النقض ببطلان عضويته بأيام قليلة، وهذه المنطقة يتجاوز عدد سكانها نصف مليون مواطن وكانوا يعيشون بلا مستشفى يتلقون فيه العلاج.

 

وأوضح أنه في حال خروجه من المجلس وعدم استمراره في ممارسة مهامه سيطالب والده ونواب المصريين الأحرار بتبني متابعة تنفيذ هذا المشروع الخدمي، وأنه بالفعل طالب العميد علاء عابد، رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار بتبني هذا الأمر.

 

وأشار النائب، إلى أن أعمال الدستور والقانون لا يقضي بدخول الدكتور عمرو الشوبكي إلى مجلس النواب، لكنه فقط يقضي ببطلان عضويتي وخروجي من المجلس.

انتهت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب،برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، إلى عدم وجود أى تعارض فى الحكمين الصادرين بشأن النائب أحمد مرتضى منصور، بدائرة الدقى فى محافظة الجيزة، ومن ثم بطلان عضويته.

 

جاء ذلك فى نهاية اجتماع لجنة اليوم السبت، حيث أكد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة أن اللجنة انتهت لعدم وجود أى تعارض بين الحكمين الصادين بشأن عضوية النائب أحمد مرتضى، وسيتم كتابة تقرير نهائى بهذا الأمر صباح الغد الأحد لرفعة لرئيس المجلس.

 

وقضت محكمة النقض، ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور،  وجاء نص الحكم كالتالي "قضت المحكمة بقبول الطعن شكلاً وفى الموضوع بإلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة الانتخابات بدائرة الدقى والعجوزة بفوز أحمد مرتضى منصور وإحلال عمرو الشوبكى بعضوية المجلس".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان